عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بالكويت: وفد استثماري كويتي يصل إلى القاهرة أول أكتوبر المقبل

سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت
سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت

أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت، عمق ومتانة العلاقات المصرية الكويتية وتنوعها لتشمل كافة المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر نموذجا يحتذى به للعلاقات الدولية وهنالك توافق تام وتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.



 

وأضاف السفير المصري -خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع عدد من روؤساء الصحف المصرية ضمن الوفد الإعلامي لتغطية فعاليات انتخابات مجلس الأمة الكويتي- أنه من المقرر أن يزور مصر في الأول من شهر أكتوبر القادم ولمدة أربعة أيام وفد من المستثمرين الكويتيين برئاسة رئيس غرفة التجارة الكويتية محمد جاسم الصقر، ويضم الوفد 48 مستثمرا كويتيا للتعرف على مجالات الاستثمار في مصر خلال المرحلة القادمة ويتضمن مجالات الاستثمار العقاري والإتصالات والتكنولوجيا وكافة الصناعات المختلفة .

وأشار إلى أنه توجد في مصر فرص استثمارية حقيقية سيتم طرحها أمام الوفد الكويتي مؤكدا أنه يوجد 105 اتفاقيات تعاون بين الجانب المصري والكويتي تشمل كافة المجالات كما أنه يوجد 36 ألف طالب كويتي في مختلف الجامعات المصرية.

وتابع السفير أنه يوجد تطابق في الرؤى بين الجانبين المصري والكويتي في كافة القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التنسيق الدائم بين الطرفين مؤكدا مساندة الجانب الكويتي للدولة المصرية في كافة المحافل الدولية.

وأوضح أن حجم الصادرات المصرية لدولة الكويت بلغ عام 2021 ما يقارب 236 مليون دولار وخلال السبع أشهر الأولى من عام 2022 بلغ 185 مليون دولار ما يعد زيادة ملحوظة في حجم الصادرات المصرية للكويت والتي تشمل السلع الهندسية المتنوعة " كابلات والمحولات والشاشات التلفزيونية" بالإضافة إلى السلع الغذائية المتنوعة وأن حجم الواردات الكويتية لمصر عام 2021 بلغ 60 مليون دولار وتشمل الصناعات البتروكيمائية.

ونوه السفير إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيا والخامس دوليا في حجم الاستثمارات في مصر والتي تجاوزت 20 مليار دولار، وأشاد بحجم الأعمال الخيرية التي تقوم بها دولة الكويت على مستوى العالم إذ تعد دولة الكويت من أكبر الدول الخليجية تبرعا للأعمال الخيرية على مستوى العالم والتي تشمل كافة المجالات الصحية والتعليمية والغذاء.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 " الفصل التشريعي 17" بعد غدا الخميس، وسط استعدادات مكثفة من قبل الحكومة الكويتية من أجل إجراء انتخابات تعبر عن إرادة الشعب الكويتي في اختيار ممثليه داخل مجلس الأمة لمدة أربع سنوات قادمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز