عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة.. ممارسة رفع أثقال الحديد يقلل خطر الوفاة المبكرة

رفع الحديد
رفع الحديد

توصلت دراسة إلى أن رفع الأثقال بانتظام يمكن أن يقلل من خطر وفاة الناس مبكرًا.



 

 

قال باحثون إن الجمع بين "رفع أثقال الحديد" والتمارين الرياضية كل أسبوع يحقق أكبر قدر من الفوائد.

 

فحص أكاديميون في المعهد الوطني للسرطان بالولايات المتحدة  الأمريكية في روكفيل بولاية ماريلاند بيانات ما يقرب من 100 ألف شخص شاركوا في دراسة فحص أمريكية.

 

قدم المشاركون، الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 71 عامًا، معلومات عن نشاط رفع الأثقال وأي تمرين آخرى شاركوا فيها، وأفاد حوالي 23 ٪ عدم مشاركتهم في أي نشاط لرفع الأثقال وأكد 16 ٪ على رفع الأثقال بانتظام مرة واحدة إلى ست مرات في الأسبوع.

وأعتبر ما يقرب من الثلث 32٪ أنهم "نشيطون بدرجة كافية" من قبل الباحثين، مع تلبية 24٪ لإرشادات النشاط الهوائي و 8٪ تجاوزوها.

خلال فترة متابعة 9.6 سنوات توفي 28477 من المشاركين.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، أن كبار السن الذين يداومون على رفع للأثقال تقل لديهم "مخاطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب" بنسبة 9٪.

 

تم العثور على ملاحظة مماثلة للوفيات بأمراض القلب، ولكن لم يتم العثور على صلة بين رفع الأثقال ووفيات السرطان.

 

وجد أن أولئك الذين شاركوا في رفع الأثقال "المنتظم" لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 14٪ ، في حين أن أولئك الذين حققوا مستويات النشاط الهوائي كان لديهم خطر أقل بنسبة 32٪ للوفاة.

تم العثور على البالغين الذين أبلغوا عن استيفائهم لإرشادات الأنشطة الهوائية ورفع الأثقال مرة أو مرتين على الأقل كل أسبوع ، لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 41 إلى 47٪ خلال فترة الدراسة.

وكتب الباحثون: "كان رفع الأثقال لدى كبار السن مرتبطًا بشكل مستقل بانخفاض معدل الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية".

 

"بين كبار السن الذين لم يبلغوا عن "نشاط بدني معتدل إلى قوي"، ارتبط أي رفع للأثقال بانخفاض معدل الوفيات لجميع الأسباب بنسبة 9-22٪.

 

 

ولوحظ انخفاض معدل الوفيات لجميع الأسباب في كبار السن الذين يمارسون تمارين الأيروبيك أو رفع الأثقال، ولكن لوحظ أدنى خطر للوفاة بين البالغين الذين أبلغوا عن كلا النوعين من التمارين.

تقدم المعلومات المرتبطة برفع الأثقال وعلاقتها بالوفاة دليلاً أوليًا للأطباء وغيرهم من المهنيين الصحيين على أن كبار السن ربما يستفيدون من إضافة تمارين رفع الأثقال إلى روتين نشاطهم البدني."

 

 أداء "تمارين التقوية" يومين على الأقل في الأسبوع

 

 

ويُنصح كبار السن بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي أسبوعيًا.

 

كما يتم تشجيعهم على أداء "تمارين التقوية" التي تعمل على الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين على الأقل يومين في الأسبوع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز