عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

تعرف على أهم المناطق الاستثمارية فى مصر

المنطقة الاستثمارية ببنها
المنطقة الاستثمارية ببنها

تعطى الدولة المصرية اهتماما خاصا بالاستثمار وتشجع المستثمرين للقيام بالمزيد من الاستثمارات والمشروعات، وتذلل كافة العوائق والعقبات أمامهم، ومؤخرا افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، المنطقة الاستثمارية بميت غمر محافظة الدقهلية على مساحة إجمالية ١٨ فدانا، وبتكلفة ٤١٨ مليون جنيه.



وتهدف المنطقة الي دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع الاستثمارات المحلية وتوفير فرص العمل، حيث تتضمن ١٠٧ وحدات صناعية، بمساحات ١٤٤م٢ ، ٢٨٨م٢ ، ٥٧٦م٢، وتشمل الانشطة بها الصناعات المعدنية والهندسية، كما انها توفر ٢٥٠٠ فرصة عمل.

 

المنطقة الاستثمارية ببنها

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، المنطقة الاستثمارية ببنها فى محافظة القليوبية على مساحة إجمالية ٤٦ فدانا وبتكلفة ١.١ مليار جنيه.

وتهدف المنطقة الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع الاستثمارات المحلية وتوفير فرص العمل.

وتشمل المنطقة ١٤٧ وحدة صناعية، تتراوح المساحات ما بين ٢٤٠م٢، ٣٦٠م٢، ١٦ منفذ بيع،  ١٨ مخزن،  ٦ وحدات تبريد، وتشمل انشطة الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة، كما أنها توفر ٤٥٠٠ فرصة عمل.

 

المنطقة الاستثمارية بمدينة الصف

فى وقت سابق، أعلنت وزارة الاستثمار عن إنشاء وطرح المنطقة الاستثمارية بمدينة الصف وبها 225 مشروعا منقسمة ما بين 204 وحدات حرفية و21 معرضًا، جميعها كامل التشطيب والمرافق، كهرباء ومياه وصرف صحي واتصالات وإنترنت.

حيث تتراوح مساحات المشروعات بين 30 و300 متر مربع للورشة الواحدة، على أن تُصدر لها كافة الموافقات والتراخيص من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك وفقا لأحكام قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتستهدف هذه المنطقة الاستثمارية الجديدة جذب استثمارات في كافة المجالات الحرفية والتجارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز