عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفوض التجاري البريطاني يزور جواتيمالا لتعميق التعاون التجاري في منطقة أمريكا الوسطى

   يزور المفوض التجاري البريطاني لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، جوناثان نوت ، جواتيمالا ، غدا ولمدة يومين لتعميق التعاون التجاري مع دول المنطقة.



 

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية الإلكتروني ، اليوم الأربعاء ، أن نوت سيزور جواتيمالا كجزء من جولة في أمريكا الوسطى لدعم التجارة البريطانية مع الشركاء الاقتصاديين في المنطقة. ومن خلال هذه الزيارة، يسعى المفوض إلى تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة المتحدة وجواتيمالا وفهم أولويات جواتيمالا والمشاريع التي لديها في طور الإعداد من أجل تحديد المجالات الرئيسية حيث يمكن للمملكة المتحدة أن تقدم خبرتها. 

 

وخلال الاجتماعات مع المسؤولين في جواتيمالا، سيسلط المفوض الضوء على اهتمام المملكة المتحدة بمواصلة العمل مع جواتيمالا لخلق المزيد من الفرص التي تساعد على بناء علاقات تجارية أوثق تعزز الرخاء لكلا البلدين.

 

ولهذا الغرض، سيجتمع المفوض التجاري مع كبار ممثلي وزارة الاقتصاد ووزارة البنية التحتية وبلدية مدينة جواتيمالا ومصرف أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي - كابي - والشركات البريطانية متعددة الجنسيات التي تأسست في جواتيمالا والشركات الجواتيمالية التي تتطلع إلى الاستثمار في المملكة المتحدة.

وأضاف البيان أن المفوض التجاري سيؤكد أيضًا الفرص التي توفرها اتفاقية الشراكة بين المملكة المتحدة وأمريكا الوسطى لتعزيز العلاقات التجارية مع جواتيمالا وتعزيز إمكانيات الأعمال للشركات البريطانية التي تتطلع إلى التوسع في الخارج. كما سيشدد على أهمية تعزيز تكافؤ الفرص للشركات البريطانية التي تحاول القيام بمزيد من الأعمال في جواتيمالا وتعزيز سيادة القانون لجذب المزيد من التجارة والمستثمرين إلى البلاد ، والتأكيد على الحاجة إلى تعزيز الأمن الاقتصادي من خلال تقليل الاعتماد الاقتصادي على دول معادية وإنشاء علاقات تجارية واستثمارية وعلمية وتقنية أقوى بين الحلفاء والشركاء.

 

ووفقًا لإحصاءات المملكة المتحدة، بلغ إجمالي التجارة بين المملكة المتحدة وجواتيمالا 236 مليون دولار أمريكي في عام 2021. وبلغ إجمالي صادرات المملكة المتحدة إلى جواتيمالا 88 مليون دولار أمريكي وشمل ذلك السيارات والمشروبات والكيماويات والآلات المتخصصة. وبلغ إجمالي واردات المملكة المتحدة من جواتيمالا 148 مليون دولار أمريكي وشملت الخضروات والفواكه والبن والسكر والمشروبات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز