عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نتائج الخيول الفائزين بمهرجان الشرقية للخيول العربية بأرض الفروسية ببلبيس

أحد الفائزين
أحد الفائزين

أعلنت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، عن نتائج مسابقة الجمال لمهرجان الخيول العربية الأصيلة، وذلك خلال مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة المقام على أرض الفروسية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية في دورته الـ 26.



 

وجاءت نتائج مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة كالتالي نتائج المجموعة الأولى "مهرات"  "class 1A" المركز الأول المهرة " مى، الاستبرق " الدرجة91.2 المركز الثاني "رواء ، النيل" الدرجة 89.5 المركز الثالث "حور الابطال" الدرجة 88.3 المركز الرابع "فيروز الابطال" الدرجة 88.2 المركز الخامس "جميلة الاستبرق" الدرجة 87.3

 

 بينما المجموعة الثانية جاءت نتائج "مهرات class1 B" المركز الأول : المهرة "نوادر  رباب" الدرجة91.2 المركز الثاني المهرة "يمامة رباب" الدرجة 90 المركز الثالث "ميار الهواجر " الدرجة 89.2 المركز الرابع "قمر أبو عليوة" الدرجة 89 المركز الخامس " شغلاهم آل بدير" الدرجة 88.5

كان برنامج الاحتفال قد بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبها الوقوف دقيقه حداد علي أرواح الشهداء من طلبة كلية الطب بجامعة الزقازيق أعقبها كلمة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد فيها أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يحظي دائما بإقبال كبير واهتمام دولي متزايد ويسجل هذا العام مشاركه أكثر من 96 من الخيول في مسابقات جمال الخيل إضافه إلى المشاركين في مسابقات أدب الخيل مما يجعل المهرجان علامة فارقة في خريطة البطولة العربية للخيول العربية ويعزز من مكانة الشرقية كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية.

وأضاف المحافظ أن مهرجان الشرقية للخيول يحرص دائما أن يكون الأكثر تطورا وتميزا الأمر الذي يعزز من مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية ويخلد اسمه كملتقي سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسية والخيل العربية.

وقال المحافظ إن الجمهورية الجديدة التي تطلقها الحكومة المصرية تؤسس نسقا فكريا واجتماعيا وإنسانيا ومجتمعا متطورا تسوده قيم رفيعة تسعى هذه الجمهورية إلى التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع مؤكداً أن محافظة الشرقية بجميع قيادتها وجهازها التنفيذي تسير بخطى ثابتة وقوية نحو تحقيق أسس الجمهورية الجديدة لتكون محافظة الشرقية في مقدمة قطار البناء والتنمية.

قدم محافظ الشرقية الشكر لوزيري السياحة والآثار والشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ولجميع الرعاة والقائمين على المهرجان لرعايتهم للمهرجان متمنياً أن يخرج المهرجان بالصورة المشرفة التي تليق بأبناء المحافظة.

كما وجه المحافظ الشكر لأصحاب الخيول العربية على تلبية الدعوة والمشاركة في فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الـ 26 ليمثل انطلاقة لغد أفضل لمحافظتنا الكريمة لتنعم مصر بالازدهار تحت رعاية ابنها البار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

بدأت فقرات المهرجان باستئذان قائد طابور العرض من اتحاد الشرطة الرياضي من محافظ الشرقية ببدء فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة ممتطياً جواده حاملا  السيف  ويرافقه أربعة فرسان  حملة الإعلام حاملين علم جمهورية مصر العربية ووزارة الداخلية، ومحافظة الشرقية، وشعار مهرجان الشرقية للخيول في دورته الـ 26.

قدمت فرقة الشرطة للموسيقى العسكرية عرضا موسيقيا أعقبه عرضا للقوس والسهم  من على ظهر الخيل تلاها تقديم فقرات فنية لفرقة الفنون الشعبية بورسعيد والتنورة التراثية بالغورية والتابعين للهيئة العامة لقصور الثقافة نالت إعجاب الحضور.

وقام فرسان اتحاد الشرطة الرياضي بتقديم عرضي البولو والكلا فرياضة الكلا تعد إحدى الرياضات العربية العريقة التي تميز بها الفرسان العرب منذ أعوام طويلة وهي رياضة تتسم بالكثير من الطموح والتحدي وتعبر عن مهارة الفارس وذكائه وقوة تركيزه وتمكنه من التقاط الأوتاد بالسيوف والرماح، كما تنافس فرسان اتحاد الشرطة الرياضي في رياضة البولو وهي رياضة تمارس من على ظهور الخيل بين فريقين من أربعة لاعبين يستخدم كل منهما مضارب ذات مقابض طويلة مرنة لضرب كرة خشبية في ملعب عشبي وبين مركزين للمرمى.

قام محافظ الشرقية بتقديم تكريمهم لاتحاد الشرطة الرياضي تسلمه العميد إبراهيم عمير كما قام بتكريم أبطال الفروسية الفائزين في مباريات رياضتي الكلا والبولو بإهدائهم مجسمات لحصان جامح والذي اتخذته محافظة الشرقية شعارا لها لتفردها في إنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة .

كما قام المحافظ بتكريم المشرفين على المهرجان من ممثلي الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة واتحاد الشرطة الرياضي ومخرج العرض وأصحاب المزارع المشاركة وفريق عمل كلية السياحة والفنادق بجامعتي قناة السويس والمنصورة وفرقة الفنون الشعبية ببورسعيد وفرقة التنورة التراثية بالغورية والبدو والحكام.

أعطى محافظ الشرقية إشارة البدء لانطلاق مسابقة جمال الخيول في اليوم الأول من المهرجان بمشاركة 96 حصانا، متمنياً للمشاركين الفوز وحصد جوائز المهرجان.

 

نتائج المجموعة الثالثة "مهرات" class1 C

 

المركز الاول : المهرة "غزل تميم" لصاحبها أسامة غنيم  الدرجة89، المركز الثانى  المهرة " قمر العمودية" مزرعة الاستبرق الدرجة 89.

 

 

المركز الثالث "أمورة النيل" مزرعة  Al Hermeel  الدرجة 89، المركز الرابع "رحيمة دورا" مزرعة Al Badawy الدرجة88.7، المركز الخامس "وردة الهاشمية" مزرعة AlBadawy الدرجة 88.5

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز