عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

اتهامات روسية أوكرانية مقتل وإصابة 51 شخصا في استهدف قافلة بمدينة زابوروجيا

ارشيفية
ارشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في مدينة زابوروجيا ألكسندر ستاروخ، اليوم  الجمعة، مقتل 23 شخصا وإصابة 28 آخرين، في هجوم صاروخي روسي على قافلة إنسانية في المدينة.



 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية عن ستاروخ قوله "حتى الآن، علمنا بوقوع 23 قتيلا و28 جريحا، جميعهم من المدنيين"، مشيرا إلى أن المدنيين كانوا متوجهين إلى المناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية في المدينة لرؤية ذويهم، ولتقديم المساعدة.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات الأوكرانية من استعادة السيطرة على قرية كوبيانسك في شمال شرق البلاد، بعدما دفعت القوات الروسية إلى إخلاء مواقعها على الضفة الشرقية لنهر أوسكيل.

    

من جهته، أعلن عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيا الموالي لموسكو، فلاديمير روجوف ، مقتل 23 شخصا وجرح العشرات خلال هجوم أوكراني استهدف قافلة من السيارات المتوقفة عند نقطة الدخول إلى المقاطعة. 

وقال روجوف على منصة "تلجرام"، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الجمعة: "هناك 23 قتيلا و 34 مصابا نتيجة لهجوم أوكراني على قافة سيارات على طريق "أوريخوفسكايا" السريع، كانت تغادر المنطقة، التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني".  وأضاف:" قبل يومين قام سكان منطقة زابوروجيا بإغلاق الطريق السريع ونظموا مسيرة، مطالبين بمنحهم الفرصة لمغادرة الأراضي، التي يسيطر عليها نظام كييف"، متهما كييف بالعمل على ترهيب السكان في الجزء الخاضع لسيطرتها ومنع تدفق الناس إلى الجزء المحرر من منطقة زابوروجيا، والتي ستصبح قريبا ضمن السيادة الروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز