عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الكرملين: القصف الأوكراني للأراضي الجديدة بعد انضمامها يُعتبر "عدوانا" علينا

الكرملين
الكرملين

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" أن قصف الجيش الأوكراني للأراضي الجديدة، التي ستصبح تابعة لروسيا، يُعتبر "قصفا وعدوانا" على الاتحاد الروسي. 



 

وقال المتحدث الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف، في إحاطة صحفية اليوم الجمعة - "إن مناطق دونيتسك ولوجانسك ومنطقتي زابوروجيا وخيرسون ستصبح أراضي روسية اليوم بموجب 4 اتفاقيات بشأن انضمام أراض جديدة للاتحاد الروسي".

 

وأضاف: "أن التوقيع سيجري بعد ظهر اليوم في تمام الساعة الثالثة بتوقيت موسكو في قصر الكرملين الكبير، حيث سيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابا، يليه حفل توقيع الاتفاقيات الأربع ما بين بوتين وحاكم دونيتسك دينيس بوشيلين، وحاكم لوجانسك ليونيد باسيتشنيك، وحاكم منطقة زابوروجيا يفجيني باليتسكي، وحاكم منطقة خيرسون فلاديمير سالدو".

الرئيس الأوكراني يدعو سويسرا لمصادرة الأصول الروسية

 

من جهته، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، سويسرا إلى زيادة دعمها لأوكرانيا ومصادرة الأصول الروسية.

وقال زيلينسكي - وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- "أود بشدة أن تكون سويسرا قادرة على الحجز على الأصول الروسية، حتى نتمكن من الحصول على تعويض عادل تمامًا عن احتلال الأراضي الأوكرانية وعن العدوان الذي ارتكبته روسيا ضد أوكرانيا" -على حد قوله.

ودعا الرئيس الأوكراني مواطني سويسرا إلى نقل الحقيقة حول الأحداث في أوكرانيا إلى أوروبا.. وقال إنه "من المهم معرفة ما يحدث حتى لا ينخفض الدعم لأوكرانيا.. لهذا، يمكن للناس القدوم إلى أوكرانيا ليروا بأعينهم ما يحدث هنا". من ناحية أخرى، وصف وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي الاستفتاءات في الأراضي الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا بأنها "تعد زائفة"، مشيرا إلى أنه يجري الإعداد لفرض الاتحاد الأوروبي المزيد من العقوبات ضد روسيا. وأكد ليبافسكي - في تصريحات نقلها راديو "براغ الدولي" - أن التشيك لن تقبل نتائج الاستفتاءات، مشددا على أنه يجب دعم أوكرانيا حتى تتمكن من الحفاظ على وحدة أراضيها وسيادتها واستقلالها.

كانت روسيا قد أجرت، في الفترة من 23 وحتى 27 من سبتمبر الجاري، استفتاءات لضم 4 مناطق تخضع لسيطرة موسكو في أوكرانيا "هي دونيتسك ولوجانسك في الشرق، وخيرسون وزابوروجيا في الجنوب" إلى الاتحاد الروسي، وصوتت الغالبية العظمى من السكان لصالح الانضمام إلى موسكو.. فيما تقول حكومات غربية وكييف إن الاستفتاءات مخالفة للقانون الدولي.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز