عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائلا إنهم شعبنا إلى الأبد وسط تصفيق حار

"بوتين" يضم 4 مقاطعات أوكرانية ويهدد بالأسلحة النووية للدفاع عن "أراضيه الجديدة''

روسيا الجديدة
روسيا الجديدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "الملايين من الناس" قد "اختاروا" أن يصبحوا تابعين لروسيا في استفتاءات شعبي، قائلاً إنهم "شعبنا إلى الأبد" وسط تصفيق حار في القاعة الجورجية الكبرى في الكرملين من رفاقه، بمن فيهم  رئيس الشيشاني رمضان قديروف ووزير الدفاع سيرجي شويجو والحليف القوي دميتري ميدفيديف.



 

 

 

 ألقى بوتين خطابًا لاذعًا أشار خلاله إلى أن الولايات المتحدة قد شكلت  "سابقة" لاستخدام الأسلحة النووية في هيروشيما وناجازاكي، ملمحًا إلى أنه قد يفكر في هجومه الذري، إما ضد أوكرانيا أو حلفائها.

 

وذكر  الرئيس الروسي، سؤات الولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ المعاصر، مثل حرب فيتنام، وحروب الأفيون، والحرب العالمية الأولى والثانية، وجوبلز، والشيطانية، والتغييرات الجنسية، والمثلية الجنسية، مستنكرًا ما أسماه "الاستعمار الجديد"، وتعهد بـ "تحطيم الهيمنة الغربية".

 

ضم بوتين 4 مقاطعات أوكرانية يتحدث سكنها الروسية يثير مجنون الغرب

 

وتحدث الرئيس الروسي عن  سعي روسيا لتحرير العالم، من الهيمنة الغربية، وكان رد الفعل سريعًا، حيث تعهد الرئيس زيلينسكي، بعدم احترام الضم أبدًا، معلنًا أن أوكرانيا ستتقدم بطلب رسمي للانضمام إلى الناتو ولن تتفاوض مع روسيا طالما ظل بوتين في السلطة.

 

من جانبه وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن الضم بأنه "احتيالي".

 

 

وقالت رئيسة الوزراء ليز تروس إن بريطانيا "ستضمن خسارة الاتحاد الروسي لهذه الحرب غير الشرعية".

 

 

وقال الاتحاد الأوروبي إنه "يدين بشكل قاطع" تصرفات بوتين. ووصف بوريس جونسون ، رئيس الوزراء السابق الذي أصبح شخصية بارزة في أوكرانيا، خطاب بوتين بأنه "وصمة عار" وتعهد بأن تقف المملكة المتحدة مع أوكرانيا "دون أن تتأرجح حتى تصبح بلادهم كاملة وحرة".

 

وزعمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن وعد بوتين بحماية “أراضيه الجديدة” سيخضع إلى اختبار شبه فوري حيث يُعتقد حاليًا أن الآلاف من القوات الروسية محاصرون في ليمان، بمنطقة دونيتسك، والمدينة على وشك السقوط والقوات إما أن تكون محاصرة، وتم أسرهم أو قتلهم في هذه العملية - ربما في غضون الساعات القليلة القادمة. 

 

وقالت زعيمة اليمينية الجديدة في إيطاليا، جورجيا ميلوني - التي شكك شركاؤها السياسيون في العقوبات المفروضة على روسيا - إن بوتين "يهدد أمن القارة الأوروبية بأكملها". كما أدان زعماء بولندا وهولندا واليونان القرار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز