عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع أعداد الضحايا في فلوريدا و ساوث كارولينا تحصر الخسائر

شهود عيان يروون تفاصيل هجوم القوة الغاشمة على أقوى دولة في العالم

يواصل رجال الإنقاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية البحث عن ناجين بين أنقاض المنازل التي غمرتها الفيضانات من إعصار إيان بينما انتظرت السلطات في ساوث كارولينا ضوء النهار لتقييم الأضرار الناجمة عن الضربة الثانية للعاصفة باعتبارها بقايا واحدة من أقوى الكوارث وأكثرها تكلفة على الإطلاق.



 

كانت  العاصفة القوية قد هاجمت ملايين الأشخاص معظم أيام الأسبوع، حيث ضربت غرب كوبا قبل أن تجتاح فلوريدا من المياه الدافئة لخليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي، حيث حشدت ما يكفي من القوة لهجوم نهائي على ساوث كارولينا. منذ ذلك الحين ضعفت إلى إعصار ما بعد المداري الذي لا يزال خطيرًا وكان يعبر ولاية كارولينا الشمالية باتجاه فيرجينيا بين عشية وضحاها، مما دفع الأمطار الغزيرة نحو ولايات وسط المحيط الأطلسي.

 

تم تأكيد مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا، من بينهم 27 شخصًا في فلوريدا غرق معظمهم ، لكن آخرين من الآثار المأساوية للعاصفة. قالت السلطات إن زوجين مسنين توفيا بعد أن توقفت آلات الأكسجين الخاصة بهما عندما انقطعت الكهرباء.

 

ستيفي سكوديري: "أريد أن أجلس في الزاوية وأبكي”

 

وفي هذه الأثناء، خاض السكان المصابون بالذهول في المياه التي وصلت إلى مستوى الركبة يوم الجمعة، لينقذوا ما استطاعوا من ممتلكاتهم من منازلهم التي غمرتها المياه وحملوها على قوارب.

 

وقالت ستيفي سكوديري بعد أن جابت شقتها المدمرة في الغالب في فورت مايرز، والطين في مطبخها يتشبث بصندلها الأرجواني: "أريد أن أجلس في الزاوية وأبكي”.

 

 وفي ساوث كارولينا، وصل إعصار إيان إلى الشاطئ بالقرب من جورج تاون، وهو مجتمع صغير على طول خليج Winyah على بعد 95 كيلومترًا شمال تشارلستون التاريخية.  وجرف الإعصار أجزاء من أربعة أرصفة على طول الساحل، بما في ذلك اثنان متصلان بمدينة ميرتل بيتش السياحية الشهيرة.

كانت رياح الإعصار أضعف بكثير يوم الجمعة مما كانت عليه خلال هبوط إيان على ساحل خليج فلوريدا في وقت سابق من الأسبوع. 

وكانت السلطات والمتطوعون هناك لا يزالون يقيّمون الأضرار حيث حاول السكان المصابون بالصدمة فهم ما عاشوه للتو.

وقال أنتوني ريفيرا، 25 عامًا، إنه اضطر إلى التسلق عبر نافذة شقته في الطابق الأول أثناء العاصفة لنقل جدته وصديقته إلى الطابق الثاني.

  وبينما كانوا يسارعون للهروب من ارتفاع منسوب المياه، جرف الإعصار قاربًا بجوار شقته.  

 

وقال: "هذا هو الشيء الأكثر رعبا في العالم لأنني لا أستطيع إيقاف أي قارب"،"أنا لست سوبرمان." 

وعلى الرغم من أن إعصار إيان قد تجاوز فلوريدا منذ فترة طويلة، بدأ يتكشف حجم المأساة في الظهور، إذ تم إغلاق 22 كيلومترًا من الطريق السريع 75 الرئيسي في وقت متأخر من يوم الجمعة في كلا الاتجاهين في منطقة بورت شارلوت بسبب كمية المياه الهائلة التي زادت في نهر. "Myakka" 

وارتفعت أعداد قتلى الإعصار على مدار اليوم الجمعة، حيث حذرت السلطات من أنه من المرجح أن يرتفع أعلى بكثير بمجرد قيام الطواقم بمسح شامل للأضرار. 

وقال كيفن جوثري، مدير قسم إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن عمليات البحث التي أجريت يوم الجمعة كانت تهدف إلى عمليات الإنقاذ الطارئة والتقييمات الأولية. 

 قال غوثري: "نحن لا نعرف بالضبط كم عددهم".   ومن بين القتلى امرأة تبلغ من العمر 68 عامًا قذفتها الأمواج في المحيط المحيط   ورجل يبلغ من العمر 67 عامًا سقط في المياه المتصاعدة داخل منزله أثناء انتظار الإنقاذ. 

وقالت السلطات أيضا إن امرأة تبلغ من العمر 22 عاما لقيت حتفها بعد انقلاب مركبة النقل "ATV"، وتعرض عجوز يبلغ من العمر 71 عاما للسقوط من سطح منزل أثناء وضع مصاريع المطر، وقتل ثلاثة أشخاص أخرين في كوبا في وقت سابق من الأسبوع. 

 

من المحتمل أن يكون إعصار إيان قد تسبب في أضرار "تزيد عن 100 مليار دولار"، بما في ذلك 63 مليار دولار من الخسائر المؤمن عليها بشكل خاص، وفقًا لشركة نمذجة الكوارث كارين كلارك آند كومباني، التي تصدر بانتظام تقديرات سريعة للكوارث، إذا تم إثبات هذه الأرقام، فإن ذلك سيجعل إعصار إيان على الأقل رابع أقوى إعصار في تاريخ الولايات المتحدة.  

وفي ضاحية ساراسوتا في نورث بوينت بولاية فلوريدا، عاش سكان القسم الفرعي كونتري كلوب ريدج يوم الجمعة في الشوارع المليئة بالمياه. 

وسحب جون شيهيل زورقًا وقاربًا صغيرًا آخر عبر المياه العميقة في الكاحل، وقال: ليس هناك الكثير مما نشعر به، إنه عمل من عمل الله، كما تعلمون؟ " وكل أستطيع أن فعله هو الصلاة والأمل في يوم أفضل غدًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز