عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة الروسي: تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تتعارض مع مبادئها

قال وزير الرياضة الروسي أوليج ماتيتسين، اليوم السبت، إن تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بشأن احتمالية عودة الرياضيين الروس الذين لا يدعمون العملية العسكرية للمنافسات الرياضية، تتعارض مع المبادئ الأولمبية. 



 

وقال ماتيتسين - في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - إن "ملاحظة باخ الأخيرة تتعارض مع المبادئ الأولمبية لأن المهمة الرئيسية للحركة الأولمبية الدولية كانت ضمان وصول الرياضيين المتكافئ إلى الألعاب الأولمبية بغض النظر عن آرائهم أو تقاليدهم أو معتقداتهم أو جنسيتهم".

وأضاف "سنواصل حوارنا مع اللجنة الأولمبية الدولية"، معربا عن أمله في تغيير الموقف لعودة الاستفادة للرياضة الدولية "لأنها لن تكون قادرة على التطور بنجاح بدون روسيا".

وأوصت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية في أواخر فبراير الماضي، بعدم السماح بمشاركة الرياضيين الروس في المسابقات حول الوضع في أوكرانيا.

وكشف توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة، أن اللجنة الدولية تدرس عودة الرياضيين الروس الذين لا يدعمون العملية العسكرية لبلادهم في أوكرانيا إلى المنافسات الرياضية.

وشدد باخ على أن التوجيهات الحالية المتعلقة بالرياضيين الروس لا تزال قائمة، لكنه أضاف أن اللجنة الأولمبية الدولية بحاجة أيضا إلى التفكير في المستقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز