عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة سوهاج: بدء التشغيل التجريبي للمبنى الأول بالمستشفى العام

جانب من المستشفى
جانب من المستشفى

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، بَدء التشغيل التجريبي للمبنى الأول (1) بمستشفى سوهاج العام، بعد تجديد جميع الوصلات الداخلية بالمبنى، وجميع الكابلات الخارجية والتوصيل خطوط التيار الكهربائي على محول جديد جرى انتهاء من تركيبه مساء أمسِ، وتم تخصيصه للمبنى الأول.



وأضاف وكيل وزارة الصحة، في بيان، اليوم السبت، أن هناك محول تيار كهربائي آخر تم تركيبه وجاهز للتشغيل، فور انتهاء العمل ورفع كفاءة باقي المباني الخاصة بالمستشفى، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل باقي أقسام المبنى تباعًا، بعد استكمال جميع التجهيزات بالمبنى، الذي يضم أقسام الاستقبال والطوارئ والغسيل الكلوي، والنساء والتوليد والعمليات الحضانات.

وأكد الدكتور سامي النجار، عودة عدد من المرضى الذين تم نقلهم إلى مستشفيات أخرى جرّاء حدوث ع كل مفاجئ في أحد محولات الكهرباء الأسبوع الناضي، وسيتم عودة باقي المرضى تباعًا، مشيرًا إلى استمرار انعقاد غرفة عمليات مديرية الصحة  داخل المستشفى لمتابعة سير الأعمال لحظة بلحظة وتذليل أي معوقات.

ويُذكر أن مستشفى سوهاج العام، شهد منتصف الأسبوع الماضي، انقطاعًا تامًا الكهرباء، ما أدى إلى نقل 25 مريضًا إلى عدد من مستشفيات المحافظة، عقب تعطل الأجهزة الخاصة بالمستشفى، نتيجة لانقطاع الكهرباء، وجرى العمل على إصلاح العطل المتسبب في قطع التيار الكهربائي بأحد محولات المستشفى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز