عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث التنمية المحلية: توجيه للمحليات بتخفيض الكهرباء في الشوارع العامة بنسبة 35%

المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم
المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، أنه يتم العمل على اتباع خطة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الإنارة بالوزارات والشوارع والطرق، كما أن هناك توجيها للمحليات بتخفيض الكهرباء في الشوارع العامة بنسبة 35%.



وقال متحدث التنمية المحلية - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (صالة التحرير)، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - إن تطبيق مواعيد الغلق للمحال العامة والمطاعم والمولات صيفا وشتاء، يتم للعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أكد أهمية الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق، وأن مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم في الـ12 مساء، وتمتد ساعة واحدة يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية.

وتابع أن خدمة "التيك أواي" وتوصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم مستمرة على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

وبخصوص الورش والأعمال الحرفية، قال إنها تفتح في الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء خلال فصل الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق السريعة، كما أن المحال التجارية والمولات تفتح في الـ 7 صباحا وتغلق في الـ 10 مساء وفق المواعيد الشتوية. 

وحول المخابز والسوبر ماركت وأسواق الخضار والفاكهة والصيدليات، قال إنها تستثنى من الفتح والغلق نظرا ؛ لأهميتها لدى المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز