عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد سحبها من غينيا… الجزائر تترشح رسميا لتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2025

تستعد الجزائر لتقديم ملف ترشحها لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2025 لتكون بديلا من غينيا، التي لم توفر المرافق اللازمة للبطولة.



أعلن ذلك عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة الجزائري، الذي أوضح أن بلاده ستقدم ملف ترشحها لتنظيم البطولة رسميا، حسبما ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية، اليوم السبت.

وتابع سبقاق: "حان وقت تنظم منافسات كبرى"، مضيفا: "نعد ملف الترشح لاستضافة مهرجان "كان 2025" وسنثبت أننا قادرون على ذلك".

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الشباب والرياضة الجزائري أدلى بتلك التصريحات خلال سحب قرعة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022، التي تستضيفها الجزائر.

ونوهت إلى أن وفد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أثنى على المرافق التي تم تجهيزها في الجزائر لاستقبال البطولة خلال يناير المقبل، مشيرة إلى أن تلك المرافق تتوافق بصورة نسبية مع متطلبات تنظيم بطولة الأمم الإفريقية.

وقالت الصحيفة إن باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، أعلن في وقت سابق، اليوم السبت، فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2025.

ولفتت موتسيبي إلى أن الجزائر تمتلك منشآت عالمية تؤهلها لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية لأول مرة منذ عام 1990، عندما نظمت وحصدت لقب بطولة الأمم الإفريقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز