عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شرم الشيخ" محط أنظار وسائل الإعلام.. تقارير تليفزيونية وصحفية من قلب الحدث

شرم الشيخ
شرم الشيخ

شهدت مدينة شرم الشيخ الفترة الأخيرة اهتماما إعلاميا كبيرا، إذ حرصت القنوات الفضائية على إعداد أكثر من تقرير ورسالة تلفزيونية في اليوم.



 

في برنامج التاسعة على القناة الأولى، قدم مراسل التليفزيون المصري بجنوب سيناء، محمود جميل، عرضا لآخر الاستعدادات في مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ "cop27"، وما يتم من مشروعات صديقة للبيئة.

 

بينما رصدت كاميرا "الحياة اليوم" الرواج السياحي بمدينة شرم الشيخ قبل انطلاق مؤتمر المناخ، حيث أبدى السياح العرب والأجانب، انبهارهم بهذه المدينة الرائعة.

 

 

كما أعدت فضائية الحياة تقريرا تلفزيونيا أمس السبت، على لسان موفدها إلى هناك عن الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق لاستضافة الحدث الأبرز في العالم "cop27 ".

 

 

 

كما أعدت قناة " South Sinai PR"، على شبكة يوتيوب، تقريرا موسعًا بثته في موجز الأسبوع، تناول كل ما يتم إنجازه على أرض شرم الشيخ من مشروعات وما تم من إبرام عقود مع احدى الشركات للقيام بأعمال النظافة وتدوير المخلفات.

 

وبخلاف ما ينشر على المواقع الإلكترونية على مدار الساعة من استعدادات لاستضافة مؤتمر قمة المناخ "cop27"، تهتم الصحافة الورقية بهذا الحدث، حيث نشرت صحيفة الجمهورية تقريرا تحت عنوان"مشاريع ضخمة لتنمية جنوب سيناء.  بدعم كبير من الرئيس السيسي"، تناولت ما يتم إنجازه من مشروعات بيئة واستعدادات لاستضافة مؤتمر تغير المناخ من شأن تلك المشروعات تحويل شرم الشيخ إلى بانوراما بيئية عالمية.

 

 

في حين، نشرت صحيفة المصري اليوم تقريرا إخباريا تحت عنوان "البيئة تناقش مع البنك الدولي مستجدات إعداد تقرير المناخ والتنمية"، وتناولت أيضا قيام محافظ جنوب سيناء بمعاينة الإسكندرية والدراجات الهوائية استعدادا لقمة المناخ.

 

 

لم تفوت “اليوم السابع” ما يجرى على أرض مدينة السلام من استعدادات ومشروعات تنقلها لأهم وأجمل مدن العالم وسطرت صفحة كاملة تحت عنوان شرم الشيخ جاهزة لقمة المناخ "cop27"، وصورتها بـ"أيقونة السلام".

 

 

 

 

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير خليج نعمة بشرم الشيخ  

 

وفي سياق آخر، قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء يوم السبت، يرافقه اللواء شريف رؤوف مساعد وزير الداخلية لأمن جنوب سيناء. بتفقد العمل بتطوير مشاية خليج نعمة بشرم الشيخ.

واشار المحافظ لان العمل يشمل توحيد لافتات المحال التجارية، وتعميم الهوية البصرية لشرم الشيخ بالمحلات والطرق، وتوحيد ستائر المحلات طبقا للهوية البصرية بخليج نعمة وأعمال رفع كفاءة، ورصف، وأعمال تجميل وتطوير للمشايات في إطار التطوير الشامل الذي تشهده المدينة، وشدد المحافظ علي مضاعفة ساعات العمل وتكثيف العمالة للانتهاء من الأعمال المطلوبة قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر تغير المناخ نوفمبر 2022.

 

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة واللواء نادر علام القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس الاستشاري كرم معوض استشاري المحافظ، والعميد حسن الحو مدير مرور جنوب سيناء، والقيادات التنفيذية بمدينة شرم الشيخ، وممثلي الجهات والشركات المنفذة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز