عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة اليوم العالمي للاعنف..الأمم المتحدة تؤكد دعوتها لثقافة السلام والتسامح

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أكدت الأمم المتحدة، أن إرساء ثقافة السلام واللاعنف والتنمية المستدامة من أهم أولويات اليونسكو، ويعد التدريب والبحث في مجال التنمية المستدامة من بين الأولويات، وكذلك التثقيف في مجال حقوق الإنسان، ومهارات العلاقات السلمية، والحكم الرشيد، وإحياء ذكرى محرقة يهود أوروبا، ومنع الصراع وبناء السلام.



جاء ذلك في إطار احتفال الأمم المتحدة اليوم الأحد باليوم العالمي للاعنف، والذي يوافق الثاني من شهر أكتوبر كل عام، والذي خصص ليوافق يوم ميلاد المهاتما غاندي زعيم حركة الاستقلال الهندية ورائد فلسفة واستراتيجية اللاعنف.

وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة، ووفقاً لقرار الجمعية العامة 61/271 المؤرخ 15 يونيه 2007، الذي نص على إحياء تلك الذكرى، فإن هذا اليوم هو مناسبة لنشر رسالة اللاعنف، بما في ذلك عن طريق التعليم وتوعية الجمهور، ويؤكد القرار الأهمية العالمية لمبدأ اللاعنف والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح والتفاهم واللاعنف.

ونشر وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية أناند شارما قراراً بشأن اليوم الدولي في الجمعية العامة باسم الدول التي تساهم في طرحه وعددها 140 دولة، وهذا العدد الكبير من الدول يشارك في تقديم القرار والتنوع يعبر عن الاحترام العالمي المتبادل للمهاتما غاندي.

وعبر عن اللاعنف، مقتبساً من أقوال "المهاتما غاندي" "إن اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، يبعد عن سلاح من أسلحة الدمار تم التوصل إليه من خلال إبداع الإنسان".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز