عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند: مصرع 27 شخصا في انقلاب جرار زراعي..ورئيس الوزراء يعرب عن تعازيه

الهند
الهند

أفاد مسؤولون في الهند اليوم /الأحد/ بمصرع 27 شخصا معظمهم من النساء والأطفال جراء حادث انقلاب جرار زراعي كان يجر عربة محملة بالأشخاص وسقوطه في بركة ماء في منطقة كانبور بولاية أوتار براديش. 



  ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" المحلية عن المسؤول البارز بالشرطة تيج سواروب سينج قوله إن العربة كانت تقل حوالي 40 شخصا عائدين من معبد هندوسي محلي قريب، مضيفا أن معظم الوفيات نجمت عن الغرق.

   من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن حزنه وأسفه لوقوع هذا الحادث وعن تعازيه لكل الذين فقدوا أقرباءهم وأحباءهم وعن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وتابع "منزعج من حادث عربة الجرار في كانبور، تعازي الحارة لأولئك الذين فقدوا أعزاءهم وأقرباءهم، سوف تقدم الإدارة المحلية كل المساعدة الممكنة للمتضررين، وسيتم منح تعويضات من صندوق إغاثة رئيس الوزراء للمصابين ولأسر القتلى".

   ووجه رئيس وزراء ولاية "أوتار براديش" الهندية يوجي أديتياناث، بعد الحادث، بضرورة استخدام عربات الجرارات فقط كناقل بضائع وليس لنقل أشخاص.

  ويعد هذا الحادث هو الثاني خلال الأيام الثلاثة الماضية، عندما انقلب جرار كان يحمل أشخاصا مما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل.

     كانت الهند لديها معدلات وفاة مرتفعة بسبب حوادث الطرق، حيث يقتل ويصاب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا.. ويرجع ذلك في معظم الحوادث إلى القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق وتقادم المركبات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز