عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير عالمي يكشف أسباب تراجع الريدز ويتوقع مصير أرسنال بالبريميرليج

فريق آرسنال
فريق آرسنال

كشف أحمد فاروق محلل الكرة العالمية، عن أسباب التغير الكبير الذي طرأ على الكرة الإنجلزية ببطولة الدوري في الفترة الأخيرة والتي شهدت على تفوق أرسنال وتراجع ليفربول.



وأكد فاروق بمداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" أن آرسنال يعيش الآن في حالة الحصاد الجزئي، ولا يزال بعيدًا تمامًا عن التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي، وقال: "من الطبيعي أن يبدأ الفريق الموسم بذلك الشكل الرائع بالفوز بـ7 مبارات من أصل ثمانية، بعد فترة الإعدادات التي خاضها الفريق، لكن أن يُكمل بذلك الشكل حتى نهاية الموسم هو أمر لا يمكن لاحد أن يتوقعه لأن ذلك يعتمد على عدد من العوامل والظروف".

وتابع: "ولكن في ظل البداية المترضية التي بدأ بها ليفربول الموسم، وحالة الارتباك التي أطاحت بفريق تشيلسي وتغيير المدير الفني، فإن المرشح والمنافس الأقوى هو مانشيستر سيتي، فهل يتمكن الآرسنال من مضاهاة قوة وثبات وأريحية مانشيستر سيتي على المدى الطويل؟ لا نعلم ذلك لكن الشيء المؤكد حتى الآن أن أرسنال سيكون احد الفرق الأربعة الأولى بالبطولة".

وعن أسباب تراجع أداء الريدز، قال فاروق: "ليفربول يفتقد الموسم الحالي أمورا كثيرة للغاية، على رأسهم طريقة اللعب فالعناصر المتواجدة بالفريق بأواخر 5 سنين تحت قيادة كلوب ليست قادرة على تنفيذ ذات الأسلوب المتمثل في الضغط والهجوم طوال أحداث المباراة، فأغلب الفريق تقدم في العمر ومنهم محمد صلاح اكمل عامه الـ30 وجميع عناصر خط الوسط ذات أعمار متقدمة، وتغيير طريقة اللعب هي التي تسببت في ظهور الفريق في تلك الحالة وسط تلك الظروف".

واختتم فاروق تصريحاته مؤكدًا أن أداء ليفربول سيشهد تحسنا تدريجيا خلال الفترة المقبلة، وقال: "الفريق سيتحسن وسيظهر محمد صلاح بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، وسيعود ليفربول لينافس بالقوة على المراكز الأربعة الأولى، لكن المنافسة على لقب البطولة الحالي سيكون صعبا للغاية على الريدز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز