عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: نوفر فرصا متميزة لزيادة استثمارات القطاع الخاص في منظومة إمدادات الوقود

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا "إن ما حدث من تطوير في منظومة إمدادات الوقود للسوق المحلي بداية من عام 2016 مع انطلاق برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية، أوجد فرصاً متميزة للقطاع الخاص لزيادة استثماراته بالسوق المحلي".



وأوضح وزير البترول - في تصريح، اليوم الاثنين، عقب افتتاح محطة وقود "أوازيس" الجديدة التابعة لشركة (توتال إنرجي) بأول طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، وتبلغ تكلفتها الاستثمارية 18 مليون جنيه - أن خطة انتشار محطات الوقود الجديدة يتم تنفيذها ضمن خطة تحقيق أهداف الدولة التنموية، حيث تلبي احتياجات أصحاب السيارات ومرتادي الطرق والمحاور الرئيسية، منوها بما تشهده محطات التموين والخدمة الجديدة من تطور ملحوظ، فضلا عن تقديم خدمات متميزة لأصحاب السيارات.

وأشار إلى أن هناك خططاً يتم تنفيذها بالتوازي مع تنفيذ المحطات الجديدة لتطوير وتحديث محطات التموين والخدمة القائمة، إلى جانب التوسع في محطات الخدمات المتكاملة، حيث أصبحت مجالات التحول الرقمي واستخدام التقنيات الحديثة سمة أساسية في تنفيذ وتطوير محطات الوقود، كما يتم فيها مراعاة تشغيل محطات الوقود بالطاقة الشمسية، وكذلك تعظيم إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

وأشاد وزير البترول بجهود شركة (توتال) في مجال تسويق المنتجات البترولية، والتي تمتد منذ 25 عاماً، وكذلك صفقات الاستحواذ التي نفذتها فيما يخص محطات التموين بالوقود، مما دعم مركزها في السوق بامتلاك 240 محطة وقود، مضيفا أن "تواجد شركة بحجم (توتال) بالسوق المصري يضيف للتنوع والخبرة في هذا المجال، ويؤدي إلى التنافسية بين شركات التسويق مما يهدف في النهاية إلى تقديم خدمات متميزة للمواطنين".

كما نوه بما يشهده السوق المصري من تطور ونمو كبير فيما يخص مشروعات منظومة تداول وتسويق الوقود ومجال تموين السفن والطائرات، ما يتيح فرصاً لجذب مزيد من الاستثمارات من خلال الشركات العريقة في السوق.

يشار إلى أن المحطة التي تعمل بالطاقة الشمسية تبلغ مساحتها 2000 م2، وتضم خمسة خزانات بسعة أكثر من 112 ألف طن، وهي عبارة عن خزانين لبنزين 95، واثنين لبنزين 92، وخزان للسولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز