عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حادث على أرض عربية كاد أن يشعل فتيل الحرب بين أمريكا وروسيا

أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، بأن طائرة من طراز "أنتونوف- 26" تابعة لقوات الفضاء الروسية اضطرت في 3 أكتوبر لتجنب الاصطدام بطائرات أمريكية دون طيار في سماء سوريا.



 

وقال اللواء أوليج إيجوروف، نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا، في تصريح له: "يواصل ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة القيام برحلات جوية غير شرعية لطائرات دون طيار في معدات ضاربة في أجواء الجمهورية العربية السورية".

 

وتابع إيجوروف: "في 3 أكتوبر، في الساعة 7:25 بتوقيت موسكو، اضطرت طائرة "أن- 26" التابعة لطيران النقل العسكري في القوات الجوية الروسية، والتي كانت تحلق لصالح وحدات إمداد للمجموعة الروسية، لتفادي اصطدامها بالطائرتين الأمريكيتين المسيّرتين دون طيار من طراز "إم كيو-1" و"إم كيو- 9"، وأكملت بعد ذلك مسارها في شمال سوريا".

 

وأعلن اللواء أوليج إيجوروف، يوم أمس الاثنين في 3 أكتوبر، أن القوات الجوية الروسية دمرت أهداف الإرهابيين من "جبهة النصرة" (الإرهابية المحظورة في روسيا) في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وقامت بتصفية 13 مسلحًا بينهم قائدان ميدانيان.

 

وقال إيجوروف في تصريح صحفي يوم الاثنين: "دمرت القوات الجوية الروسية منشآت جماعة جبهة النصرة الإرهابية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث شكلت تهديدًا أمنيًا للعسكريين التابعين للوحدات الروسية والقوات الحكومية في سوريا". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز