عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

بالفيديو.. مسيرة بطل من الحرب العالمية الثانية إلى حرب أكتوبر 1973

الفريقأول/ كمال حسن علي بجانب الرئيس السادات
الفريقأول/ كمال حسن علي بجانب الرئيس السادات

في إطار احتفالاتها بالذكرى ٤٩ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت شعار” أكتوبر.. إرادة وطن”، نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع "فيديو" عن الفريق أول كمال حسن علي، مدير سلاح المدرعات أثناء حرب أكتوبر 1973 المجيدة.



 

 

بينما يقول المعلق بالفيديو: في سجلات نصر أكتوبر المجيد، أحداث ورموز بذلوا العطاء فاستحقوا الثناء، تقديرًا لما قدموه من أجل عزة وكرامة الوطن، وفي تلك السجلات تسطع أسماء ورموز تتلألأ ذكراها في السطور والكلمات.

 

 

ويستعرض الفيديو مسيرة البطل الفريق أول كمال حسن علي، مدير سلاح المدرعات أثناء حرب أكتوبر.

ولد الفريق كمال حسن علي في الثامن عشر من ديسمبر 1921 وتحقق حلمه بالانضمام إلى الكلية الحربية وتخرج فيها في الأول من سبتمبر عام 1942 وفور تخرجه قاد إحدى سرايا الدبابات في الحرب العالمية الثانية، وتدرج في المناصب القيادية، حتى وصل إلى منصب مدير سلاح المدرعات، عام 1972، ويتجلى دور سلاح المدرعات كأحد مفاتيح النصر في حرب أكتوبر 197، وفي يونيو عام 1975، يتولى رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية، ويتولى بعدها منصب نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ثم يتولى منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في الفترة من  أكتوبر 1978، وحتى مايو عام 1980.

 

 ويواصل الفريق أول كمال حسن علي مسيرته، ويتولى رئاسة مجلس الوزراء، وفي 27 مارس 1993 تفيض روحه إلى بارئها، تاركًا حلفه تاريخًا حافلًا من البطولات والإنجازات.  

 

شاهد مسيرة البطل "كمال حسن علي" عبر هذا الفيديو 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز