عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفرنسي جريزمان يضحي من أجل تأمين الابتعاد عن برشلونة

أنطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

قام الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، بالتضحية من أجل تأمين الابتعاد عن نادي برشلونة الإسباني والبقاء في نادي أتلتيكو مدريد المعار إليه.



 

وأوضحت شبكة كوت أوف سايد الإنجليزية إنه وفقًا لتقارير فرنسية، أن أنطوان جريزمان سيخفض راتبه من أجل جعل انتقاله من برشلونة إلى أتلتيكو دائمًا حيث يدخل النجم الفرنسي موسمه الثاني في النادي الذي يتخذ من مدريد مقرًا له.

 

وقبل بدء الموسم، لم يعد أتليتكو مدريد مستعدًا لدفع مبلغ 40 مليون يورو لخيار الشراء، وبالتالي من أجل تجنب دفعه في نهاية الموسم، توقف النادي عن مشاركته في بداية المباريات ولم يشاركه إلا بعد انتهاء 60 دقيقة من المباراة.

 

ووفقًا للتقرير، سيوقع جريزمان عقدًا مع نادي الدوري الأسباني حتى عام 2026 ومن المقرر أن يحصل على راتب قدره 8 ملايين يورو، مقارنة بـ 12 مليون يورو حصل عليها في النادي الكتالوني. ومن المقرر أن تنتهي الصفقة يوم الجمعة المقبل، وسيعقد مؤتمر صحفي للاحتفال بعودته الدائمة للنادي.

 

وانضم جريزمان إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة العام الماضي، ووافق المهاجم على خفض راتبه بمقدار 4 ملايين يورو، مما يعني أن راتبه السنوي انخفض من 16 مليون يورو (صافي) إلى 12 مليون يورو.

 

وأحرز جريزمان 144 هدفًا وسجل 57 تمريرة حاسمة في 300 مباراة مع أتليتيكو بجميع المسابقات ووصف الدولي الفرنسي بأنه "أحد أهم اللاعبين" في تاريخ النادي عندما سجل هدف الفوز أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الجاري.

 

وسجل جريزمان 52 هدفًا وسجل 18 تمريرة حاسمة في 202 مباراة لريال سوسيداد بين عامي 2009 و2014 بينما سجل 35 هدفًا وصنع 17 في 102 مباراة لبرشلونة بجميع المسابقات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز