عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة تستعرض مشاركتها في قضايا الحوار الوطني

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة  اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة للمجلس ومقررة اللجنة.. حيث استعرضت اللجنة كيفية مشاركة اللجنة فى قضايا الحوار الوطني والذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتركيز على أهم القضايا التي تمس المواطنين بما يحقق حياة كريمة يستحقها المواطن .



وأكدت الدكتورة سهام أن عضوات وأعضاء اللجنة بصدد اعداد أوراق بحثية للمساهمة فى المحاور المختلفة.. مشيرة الى أننا ونحن بصدد الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تستعد اللجنة لعقد ندوة احتفالا بذكرى معركة  العبور والتحدث عن معركة العزة والكرامة وضرورة تذكير الأجيال الشابة بذكرى العبور العظيم، واستعراض ماحققته قواتنا المسلحة من بطولات عظيمة نعتز بها ونفخر بها دوما.

وقالت الدكتورة سهام أن الاجتماع تناول كيفية مشاركة اللجنة فى أنشطة وفعاليات حملة الـ١٦يوما لمواجهة العنف ضد المرأة، والتي يتبناها المجلس سنويا فى الفترة من ٢٥ نوفمبر وتستمر حتى ١٠ديسمبر.. منوهة إلى أن اللجنة سوف تستعين بتجارب حية لسيدات وفتيات تعرضن لكافة أشكال العنف.. سواء كان ختان إناث أو زواج مبكرا أو حرمان من التعليم أو الميراث وغيرها من كافة أشكال العنف التي تواجهها المرأة .

وأعلنت أن اللجنة تستعد لتنظيم ندوة تحت عنوان: "المرأة والتغيرات المناخية"، وتناقش كيفية مشاركة المرأة فى مواجهه تداعياته وآثاره، وتبنيها لأنشطة وفعاليات للحد من التلوث وتقليل مخاطره فى كافة المحافظات وفقا للظروف البيئية والحرف المميزة لكل محافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز