عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليابان وإيران تتأهلان إلى نهائي كأس آسيا لكرة قدم الصالات بالكويت

   تأهل منتخبا اليابان وإيران مساء اليوم الخميس، إلى نهائي بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، بعد فوزهما على أوزباكستان وتايلاند، على التوالي في الدور نصف النهائي.



وتأهل منتخب اليابان إلى المباراة النهائية بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على أوزبكستان 2-1 على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت.

وتقدم المنتخب الأوزبكي في الشوط الأول عبر هدف الهامجون حمروييف في الدقيقة 17 قبل أن يرد منتخب الياباني بهدفين عن طريق آرثور أوليفيرا بالدقيقة 23 وسورا كانازاوا بالدقيقة 30. وفي المباراة الأخرى، فازت إيران على نظيرتها تايلند بخمسة اهداف نظيفة سجلها حسين طيبي ومحمد حسين دركاشاني (هدفان) ومهدي أسدشير ومسلم اولادغوباد.وستواجه اليابان ايران في المباراة النهائية بعد غد السبت فيما سيلتقي اوزباكستان تايلند لتحديد صاحب المركز الثالث في نفس اليوم.

 

تجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تستضيف بطولة كأس آسيا لكرة القدم للصالات خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 8 أكتوبر الحالي، بمشاركة 16 منتخبًا آسيويًا، تشارك ضمن تلك المنتخبات عدة منتخبات خليجية وعربية تسعى للفوز بلقي البطولة وهي الكويت والسعودية والعراق والبحرين وسلطنة عمان  ولبنان، إيران هي الأكثر فوزًا بلقب كأس آسيا للصالات بعدد 12 لقب، تليها اليابان بعدد 3 ألقاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز