عاجل
الإثنين 5 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الأرصاد الجوية تزف بشرى.. و"الناظر" يحذر

درجات الحرارة
درجات الحرارة

الأرصاد الجوية أصدرت بيانَا منذ قليل عن أخر توقعات الطقس على جمهورية مصر العربية متوقعة أن يسود اليوم الجمعة، أجواء خريفية ممتعة؛ على البلاد.



 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية أيضًا أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى ٢٩  درجة مئوية، السواحل الشمالية ٢٧ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣٠ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٣٨ درجة مئوية. 

أشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط لليوم الثانى على التوالى مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من "٢.٥:٢" متر .

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الفرصة مهيأة اليوم الجمعة، لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى.

 

أما الأن تظهر السحب المنخفضة على مناطق من السواحل الغربية قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة هناك.

 

 

د. هاني الناظر يحذر من التباين في درجات  الحرارة العظمى والصغرى على الجهاز المناعي

 

 

من ناحية أخرى، حذر الدكتور هاني الناظر، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث‏، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم‏، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث‏، من خطورة التباين الكبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى، خلال الفترة الأخيرة في أحوال الطقس في نفس اليوم على الجهاز المناعي للإنسان.

 

 

وقال "الناظر"، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء يوم الخميس: من خلال متابعتي لخرائط الطقس التي تنشرها الاقمار الصناعية الدولية لاحظت أن درجات الحرارة الصغرى المتوقعة اعتبارًا من اليوم الخميس ولمدة ١٩ أيام سوف تكون في حدود ١٨ او ١٩ درجة مئوية أما الدرجات العظمي أثناء النهار تكون في حدود ٢٩ ومن الناحية الطبية فإن هذه الدرجات المنخفضة نسبيا ليلًا والمعتدلة نهارًا وهذا التباين في نفس اليوم له تاثير مباشر وسلبي علي الجهاز المناعي، وفي نفس الوقت يعتبر مناسبا لنشاط العديد من الفيروسات الممرضة التي تصيب اعضاء الجسم المختلفة.

 

وناشد الدكتور هاني الناظر، بصفته طبيبًا المواطنين من السيدات والسادة الذين تقتضي ظروفهم الرجوع متأخرين ليلًا او الخروج في الصباح الباكر بمراعاة ارتداء ملابس قطنية ثقيلة في تلك الأوقات مع الإكثار من شرب المياه علي مدار اليوم والحرص علي تناول السلاطة الخضراء والليمون يوميًا، ناصحًا الجميع بصفة عامة مراعاة الاجراءات الاحترازية المعروفة خلال الفترة القادمة، متمنيًا من المولى عز وجل أن يحفظ الجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز