عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

 لافروف : حلف الناتو يدعم أوكرانيا لمواجهة روسيا وفرض الهيمنة

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن حلف الناتو يدعم أوكرانيا لمواجهة روسيا ومحاولة فرض الهيمنة العالمية.



 

وقال لافروف، في كلمته في اجتماع مجلس التعاون الدولي لحزب روسيا الموحدة، إن "موقفنا من الردع النووي لم يتغير ويعتمد على عقيدة روسيا النووية .. محاولات واشنطن تشويه صورتنا تأتي بهدف إفزاع المجتمع الدولي لتمرير السيناريو الداعم لنظام كييف".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن تصريحات الرئيس الأوكراني زيلينسكي الأخيرة تؤكد أن نظام كييف يشكل تهديدًا للأمن الدولي، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يشجع الطموحات غير الواقعية للسلطات الأوكرانية.

 

أوكرانيا: مقتل 418 طفلا وإصابة 789 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية

 

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قتلت 418 طفلا منذ بدء العملية العسكرية في أواخر شهر فبراير الماضي.

وأضاف بيان لمكتب الادعاء العام الأوكراني "أن العملية العسكرية الروسية أسفرت حتى اليوم 7 أكتوبر الجاري، عن مقتل 418 طفلا وإصابة 789 آخرين".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأشار مكتب الادعاء العام إلى أن هذه الأرقام ليست الحصيلة النهائية للقتلى والمصابين، وذلك نظرا للعمليات العسكرية الجارية في عدة مناطق.

 

وتضررت 2608 مؤسسات تعليمية في أوكرانيا جراء القصف الروسي على منشآت مدنية وتعليمية، منهم 313 مؤسسة تعليمية تم تدميرها بالكامل، بحسب مكتب الادعاء الأوكراني.

 

وأوضح مكتب الادعاء العام أنه تم تسجيل معظم الضحايا في منطقة دونيتسك، تلتها خاركيف ثم العاصمة كييف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز