عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يفتتح البطولة الإفريقية للمدارس

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الجمعة باستاد ٣٠ يونيو بالقاهرة ، النسخة الأولى من بطولة شمال إفريقيا للمدارس والتي تستضيفها مصر فى الفترة ٧-١٢ أكتوبر الجارى ، والمؤهلة إلى البطولة الإفريقية للمدارس على مستوى القارة.



 

شهد حفل الافتتاح الدكتورة إيمان محمد حسن نائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، ونائبةً عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني ، وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعبد الحكيم الشلماني رئيس اتحاد شمال إفريقيا، وفيرون موسينجو السكرتير العام للاتحاد الإفريقى، وعدد من ممثلى الاتحادين المصري والإفريقي ، والدكتور أحمد حسان مدير عام النشاط الرياضى الطلابي بوزارة الشباب والرياضة.

 

ويشارك فى البطولة ١٠ مدارس بنين وبنات من دول :"مصر، ليبيا، المغرب، تونس، الجزائر".

د.أشرف صبحى : كل الدعم لبطولة إفريقيا للمدارس وخالص التقدير لرئيس الكاف على الدعم والاهتمام بهذا المشروع 

 

 

 

وجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة "باتريس موتسيبى" على دعمه لمشروع البطولة الإفريقية للمدارس، والحرص على تطوير كرة القدم فى الرياضة المدرسية والتي تعد قاعدة عريضة لتقديم العديد من المواهب.

 

أكد الدكتور أشرف صبحى على الاهتمام البالغ الذي توليه الوزارة لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بين أوساط النشء والشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ومنهم طلاب المدارس والجامعات، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

 

ثمن وزير الرياضة على البطولة الإفريقية للمدارس التي يتبناها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم فى إطار التعاون مع الاتحادات المحلية والسعى نحو تطوير قدرات الشباب فى كرة القدم، واكتشاف الموهوبين منهم.

 

فيما نقلت الدكتورة إيمان حسن تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لجميع الحضور، قائلةً : "إنه لمن دواعي سرورنا أن تحتضن مصر النسخة الأولى من بطولة شمال إفريقيا والتي نتمنى 

أن تؤتي ثمارها من تلاحم طلاب المدارس في مصر مع طلاب المدارس بالدول الشقيقة المشاركة في تلك البطولة، وأن يعودوا إلى بلادهم ولديهم ثقافات جديدة وأصدقاء جدد"، مشيرة إلى أن هذا هو الهدف الحقيقي من البطولات المجمعة العربية منها والإفريقية.

 

من جانبه ، قدم عبد الحكيم الشلماني رئيس اتحاد شمال إفريقيا، الشكر والتقدير لمصر على استضافة البطولة، وتوفير كل ما يلزم لتحقيق النجاح لها، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المشاركة وتحقيق الأهداف المرجوة من البطولة.

 

وفى كلمته، أعرب فيرون موسينجو السكرتير العام للاتحاد الإفريقى عن امتنانه للدولة المصرية على استضافة البطولة الإفريقية للمدارس، مشيداً بدعم وزير الرياضة الدائم لاستضافة منافسات "الكاف" المختلفة بمصر.

 

كما رحب رئيس اتحاد الكرة بجميع الحضور والمشاركين فى منافسات البطولة، متمنياً أن تكون بطولة مميزة على مستوى مدارس شمال إفريقيا والتي تقام نسختها الأولى فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز