عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تتويج هندسة الأزهر بجائزة التميز الرئاسية من أمريكا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر، تتويج قسم هندسة التعدين والبترول بكلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بجائزة التميز الرئاسية لجمعية مهندسي البترول العالمية Society of Petroleum Engineers (SPE) ضمن أفضل أقسام هندسة البترول على مستوى العالم في النشاط الطلابي للعام الدراسي 2022م.



 

وقال الدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة بنين، وفق بيان اليوم الجمعة، إن هذا التتويج العالمي يؤكد أن طلاب جامعة الأزهر يسهمون بشكل عملي في بناء ونهضة الوطن من خلال الأسس والمعايير العلمية العالمية. 

 

وأوضح مهنى، أنه تم تتويج قسم هندسة التعدين والبترول بكلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة في فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية مهندسي البترول العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي عقد هذا العام في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية وتسلم الجائزة المهندس حسان عطا الله، أحد أبناء قسم هندسة التعدين والبترول بكلية الهندسة بالجامعة ، والذي أعرب عن سعادته وفخره بالانتماء لقسم هندسة التعدين والبترول.

 

وأضافت الجامعة، أنه أسهم في هذا التتويج فريق عمل متميز من الطلاب والطالبات SPE Al-Azhar University Student Chapter بجامعة الأزهر.

 

يأتي ذلك انطلاقًا من أن العلم والبحث العلمي هما القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلاقا من عالمية رسالة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز