عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. المزاح المر يقود إلى قبضة الشرطة

سيارة سوداء تثير الذعر
سيارة سوداء تثير الذعر

عقب رصد الأجهزة الأمنية  مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن قيام أحد الأشخاص بقيادة سيارة برعونة بأحد المحاور المرورية بطريق "القاهرة - الإسماعيلية" الصحراوى، معرضاً حياة المواطنين للخطر.



 

 

 

تمكنت أجهزة الأمن من تحديد السيارة وتبين أنها ملك إحدى الشركات الكائنة بالإسماعيلية، وحيازة "سائق بالشركة المشار إليها ، مقيم بالإسماعيلية". 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على السائق، وبمواجهته أعترف بأنه عقب عودته للمنزل بالسيارة، قام شقيقه باستقلالها دون علمه وارتكابه الواقعة المشار إليها، وباستدعاء شقيقه ومواجهته أعترف بارتكابه الواقعة على سبيل المزاح.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كيف تصرفت النيابة العامة في واقعة شبة مماثلة مع السائق المتهور على طريق السويس؟.. تعرف على التفاصيل

 

 

 

يذكر أن النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، كان قد أحال يوم 26 سبتمبر الماضي، سائق طريق القاهرة السويس المتهور، إلى محكمة الجنايات.

 

 

وجاء في قرار الإحالة لمحكمة الجنايات، أن المتهم الذي يعمل موظفًا في إحدى الجامعات، ويبلغ من العمر 47 عامًا، يواجه تهمة حيازة مخدرات بقصد التعاطي، بجانب قيادة سيارة تحت تأثير المخدرات برعونة شديدة على طريق القاهرة السويس.

 

يذكر أن النيابة العامة في بيان سابق، أوضحت أن السائق المتهور عند القبض عليه، تم العثور على مواد كحولية ومخدرة بحوزته داخل السيارة، وتم التأكد بتعاطيه المخدرات بعد خضوعه لتحليل المخدرات فور ضبطه.

 

قصة سائق طريق السويس المتهور، بدأت عندما جرى تداول مقطع فيديو على نطاق كبير بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، يعرض سائق سيارة ملاكي، وهو يقود بتهور شديد، مع فتح باب السيارة على طريق القاهرة السويس، مما عرض حياة الكثير من الأشخاص للخطر.

 

وقام سائق سيارة نقل ثقيل، بالاصطدام بالسيارة الملاكي، مما أدى إلى توقف سيارة السائق المتهور، وتم القبض عليه في الحال.

 

 

بيان النيابة العامة في واقعة السائق المتهور على طريق السويس
بيان النيابة العامة في واقعة السائق المتهور على طريق السويس

 

وجاء نص بيان النيابة العامة المنشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي: “أمر النائب العام بإحالة موظف بإحدى الجامعات ـ 47 سنة ـ إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس”.

 

 

وتابع البيان “كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصِدَت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَّلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود”.

 

وأتم البيان “وأمرت النيابة العامة بنسخ صورة من القضية تُخصص عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته”.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز