عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"متحف الطفل " يفتتح منصة تعليمية جديدة الخميس القادم

 يفتتح مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" الخميس المقبل ، اول مركز علمي تعليمي بطريقة ترفيهية في الشرق الاوسط مخصص للاطفال يتيح لهم التعلم واكتشاف الظواهر المحيطة بهم عن طريق التجارب الموجودة والمعروضات للتفاعل معها.



 

وقال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف - في تصريح له اليوم السبت - إن "افتتاح مركز للعلوم في متحف الطفل هو جزء من طموح الجمعية ليكون منصة تعليمية وترفيهية للاطفال في توفير تعليم هادف وحديث للأطفال. 

 

وأضاف أن المركز يركز على المستقبل حيث يحفز الأطفال على الابتكار وحب العلوم من خلال مجموعة من المعارض والبرامج حول العلوم التطبيقية والطبيعة واستكشاف الفضاء ، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتوفير برامج تعليمية وبرامج ترفيهية محفزة للأطفال .

 

وأوضح الدكتور نبيل حلمى ان مركز العلوم الجديد المتخصص ، هو المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط صديق لاطفال ( قادرون بأختلاف) من خلال وجود منظومة تيسر لهم التحرك والتعلم بشكل مبسط، إلى جانب توفير امتيازات وخدمات لتلك الفئة تجعل من زيارتهم للمركز رحلة ممتعة ، بالإضافة إلى منحهم تذاكر مجانية، بما يتسق مع توجهات القيادة السياسية بتوفير الدعم الكامل لهذه الفئة من المجتمع ودمجهم مع اقرانهم من الفئات الاجتماعية الاخرى بالدولة .

 

من جانبه، اكد الدكتور اسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل) أن فكرة إنشاء مركز علوم جاءت ليصبح إضافة قوية للمحتوي التعليمي التفاعلي المقدم داخل (متحف الطفل) بهدف جعل الأطفال والكبار على حد سواء شغوفين للتحقيق في ألغاز الحياة من خلال تخصصات العلوم المختلفة .

 

ولفت إلى دمج المعارض التفاعلية الثابتة مع الأنشطة العملية المتغيرة للأطفال والعائلات والمجموعات المدرسية من خلال التعلم التعاوني من أجل تجربة مثيرة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM). 

 

وقال إنه في مركز العلوم ، ينطلق الزائر في رحلة خيالية مثيرة (من القاهرة إلى المريخ) للبحث عن حياة جديدة والعودة إلى القاهرة لجعل القاهرة قلبًا أخضر يحمينا جميعًا ويحمي كوكبنا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز