عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الطوارئ الروسية تعلن إخماد الحريق على جسر القرم

جسر القرم
جسر القرم

 أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، إخماد الحريق على جسر القرم، في أعقاب الانفجار الذي وقع عليه.



 

وقالت وزارة الطوارئ الروسية وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم السبت،" إن الحريق على جسر القرم تم إخماده، مشيرة إلى مشاركة 250 شخصا و70 قطعة من المعدات في الإطفاء.

 

وأعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في أسباب وتداعيات الحريق فوق جسر القرم.

 

وقال بيسكوف"إنه فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم، تلقى فلاديمير بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائب رئيس الوزراء ووزير الطوارئ ووزير النقل ورؤساء وكالات إنفاذ القانون، وأصدر الرئيس تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث وإزالة تداعياته في أقرب وقت ممكن"، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق الحكومية تشمل رؤساء إقليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم. 

 

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر؛ ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار. 

 

وأوضحت اللجنة في بيان أن تفجيرا بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات من جسر القرم وقع صباح اليوم السبت، وأدى إلى اشتعال 7 صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم. 

وأضاف البيان" حدث انهيار جزئي في قسمين من طريق السيارات بالجسر دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر، لافتا إلى أنه يجري في مكان الحادث اتخاذ الإجراءات لتحديد ملابسات الانفجار وإزالة آثاره".

وقالت سلطات القرم إن الحادث تسبب في تعليق حركة السيارات والقطارات في جسر القرم دون وقوع إصابات أو ضحايا بشرية. 

وجسر القرم هو الأطول في روسيا ويبلغ طوله 19 كيلومترا، وتم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فيه في مايو 2018، وجرى إطلاق حركة القطارات عبر الجسر في ديسمبر 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز