عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة الصومالية تحجب 40 صفحة للتواصل الاجتماعي لمليشيات "الشباب" الإرهابية

أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف، أن الحكومة الفيدرالية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول مواجهة الإرهاب عسكريا واقتصاديا وفكريا في البلاد، قامت اليوم السبت بحجب 40 صفحة للتواصل الاجتماعي تستخدمه مليشيات "الشباب" الإرهابية.



وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية -" إنه تم حظر بث أخبار الإرهاب، وترويج أيدلوجيته، وإن الحكومة الصومالية ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل وسيلة تتورط في ذلك، وفق مبادئ الدستور واللوائح القانونية الأخرى".

وأشار إلى أن الحكومة تضمن حرية التعبير، ولكنها لن تتوانى عن ملاحقة القائمين على نشر أخبار العدو الإرهابي الذي يعاني من ضعف شديد أمام العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الصومالي بجنوب ووسط البلاد، مشددا على أن الدولة الفيدرالية بصدد إغلاق كافة التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدمها الخلايا الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، جدد قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، عزم القوات المسلحة على تصفية فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعمل على منع هجماتها ضد المدن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز