عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير فلسطيني يدين اعتداء الاحتلال على المقدسيين لدى احتفالهم بالمولد النبوي

     أدان وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم السبت، اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين أثناء احتفالاتهم بعيد المولد النبوي الشريف في المدينة المحتلة.



وقال الهدمي، في بيان صحفي ، إن "شرطة الاحتلال أبت إلا التنغيص على المقدسيين احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف، واعتدت بالضرب على النساء والأطفال ما أدى إلى إصابة عدد منهم واعتقال عدد آخر".

وأضاف " تدفق المقدسيين على مدينتهم وبلدتها القديمة والمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح كان بمثابة رسالة بالتمسك بعروبة المدينة ورفض تهويدها ورفض محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم بالمسجد الأقصى".

وأضاف "ما زالت ذكرى المجزرة الدموية البشعة التي ارتكبها الاحتلال بالمسجد الأقصى في مثل هذه الأيام من عام 1990 ماثلة بالأذهان ويستذكرها الفلسطينيون، حيث يواصل الاحتلال والمستوطنين تماديهم بالمسجد من خلال تكثيف اقتحاماتهم مع أداء الطقوس التلمودية في محاولة مرفوضة لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني القائم بالمسجد الأقصى".

وأشار الهدمي الى أن هذه الاعتداءات والانتهاكات تتزامن مع تكثيف عمليات الهدم والاستيطان والاعتداءات، داعيا المجتمع الدولي للتحرك السريع ووقف هذه الانتهاكات".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز