عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 08-10-2022 في النشرة الرياضية

تأثير صلاح ورفع عقوبة قداح وميداليات مصر في درجات المضمار وتمديد عقد السعيد.. النشرة الرياضية

تأثير صلاح ورفع عقوبة قداح وميداليات مصر في درجات المضمار وتمديد عقد السعيد من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 08 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 08 أكتوبر

 

 

أخبار الأهلي 

محاضرة فنية لكولر

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي في تونس على المركب الرياضي مصطفى بن جنات بالمنستير، والذي يستضيف مباراته أمام الاتحاد المنستيري المقرر لها الرابعة عصر غد بتوقيت القاهرة، في إياب الدور التمهيدي الثاني الـ32 بدوري أبطال إفريقيا. قبل انطلاق المران عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة نظرية مع اللاعبين للحديث في الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمواجهة الغد.

سعادة رأفت خليل

أعرب رأفت خليل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام إلى قائمة الفريق المتواجدة حاليا في تونس لمواجهة الاتحاد المنستيري غدا الأحد في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا. وأكد رأفت خليل أن وجوده في القائمة الإفريقية للأهلي بشكل عام أمر يسعده للغاية ويجعله يشعر بالفخر، مضيفا أنه يأمل أن يكون على قدر المسؤولية ويحقق طموحه الشخصي في تقديم الأداء المنتظر منه، والذي يؤهله للتواجد مع كوكبة من اللاعبين الكبار داخل صفوف الفريق. وقال خليل- في تصريح للموقع الرسمي للنادي الأهلي- إن اللاعبين الكبار في الفريق يلعبون دورا مهما للغاية مع اللاعبين الشباب، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بجديد على من يرتدي قميص الأهلي بشكل عام. وأضاف: "أي لاعب يشارك مع الفريق سريعا ما يتأقلم على كافة الأمور بفضل الروح التي تسود الفريق بشكل عام".

أخبار أندية أخرى

الوحدة الإماراتي يضم أحمد رفعت

أعلن نادي الوحدة الإماراتي إتمام صفقة انتقال نجم فريق فيوتشر أحمد رفعت إلى صفوف فريقه لمدة عام على سبيل الإعارة. وجاء في البيان الرسمي بمجلس الإدارة: "تعلن شركة نادي الوحدة لكرة القدم إنهاء كل الإجراءات المتعلقة باستقطاب الدولي المصري أحمد رفعت قادمًا من نادي فيوتشر المصري الشقيق لمدة موسم على سبيل الإعارة، وذلك في إطار مساعي النادي بتعزيز صفوف الفريق الأول وتلبية متطلبات النجاح".

عصام صبحي ينتظم في تدريبات الدراويش

انتظم عصام صبحي المدافع الأيمن لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، في تدريبات فريقه الجماعية بعدما تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا وهي التهاب في العضلة الضامة. وكان الجهاز الطبي للدراويش برئاسة الدكتور مجدي باز، قد حرص على ضم اللاعب إلى معسكر الفريق المغلق الذي أقيم بالقاهرة من أجل استكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي.

إنبي يتعاقد مع بيكلي

أعلن مجلس إدارة نادي إنبي، اليوم السبت، تعاقده رسميا مع اللاعب الإثيوبي شيميلس بيكلي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وذكر نادي إنبي- عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- إن إدارة النادي أنهت إجراءات ضم شيميلس بيكلي لاعب منتخب إثيوبيا ولاعب فريق الجونة السابق، وذلك لمدة موسمين قادمين.

أخبار ألعاب أخرى 

التجديف يتأهل لنهائي المجداف في بطولة العالم

تأهل منتخب مصر للتجديف للرجال إلى الدور النهائي في سباق رباعي مزدوج المجداف بدفة، ضمن منافسات بطولة العالم للشواطئ والتي تستضيفها إنجلترا خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 2022. تمكن المنتخب المصري المكون من “عبد الخالق البنا– محمد الحسيني– محمد قوطة– سيف عز الدين– وقائد الدفة محمد زكريا” الحصول على المركز الثالث في منافسات البطولة، حيث جاءت إيطاليا في المركز الأول، وجاءت إنجلترا في المركز الثاني لمنافسات البطولة.

رفع عقوبة قداح

قرر مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، برئاسة البنيني منصور أريمو، رفع عقوبة الإيقاف التي تم توقيعها على حسن وليد قداح، لاعب الزمالك، والاكتفاء بغرامة مالية قدرها 500 يورو، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، المقامة حاليا في تونس. وقرر الاتحاد الإفريقي قبول الاستئناف الذي تقدم به مسؤولو نادي الزمالك، ليصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في نهائي البطولة أمام الترجي التونسي، المقرر إقامته غدا الأحد.

6 ميداليات لمصر في ختام دراجات المضمار

شهدت منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة العربية لدراجات المضمار المقامة باستاد القاهرة الدولي فوز منتخب مصر بـ6 ميداليات متنوعة، بواقع ميداليتين ذهبيتين، وميداليتين قضيتين، وميداليتين برونزيتين لتواصل مصر صدارتها للبطولة بجدارة بينما يتنافس على المركز الثاني الإمارات والجزائر.

رجال سلة الأهلي يهزمون الرياضي اللبناني

حقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، الفوز على فريق الرياضي اللبناني بنتيجة (88-71) في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري.

أخبار بيراميدز 

عبد الله السعيد مستمر مع بيراميدز

في إطار سعي إدارة نادي بيراميدز، للحفاظ على أهم نجوم فريق الكرة، والركائز الأساسية، نجحت الإدارة في إتمام إجراءات تمديد تعاقد قائد الفريق عبد الله السعيد، لمدة موسم إضافي. ووفقًا للعقد الجديد الذي وقعه الكابيتانو عبد الله السعيد مع نادي بيراميدز، فإن قائد النادي مستمر مع الفريق حتى عام ٢٠٢٤.

أخبار عالمية 

إليوت يكشف تأثير صلاح

أشاد لاعب فريق كرة القدم في نادي ليفربول هارفي إليوت، بتأثير الدولي المصري محمد صلاح، زميله في الفريق الإنجليزي، على تحسين مستواه وتغيير نظام غذائه منذ وصوله ليفربول من فولهام في عام 2019. وذكرت شبكة 90 مينت الإنجليزية عن إليوت قوله- خلال تصريحات صحفية- إنه تعلم من أمثال جوردان هندرسون ومحمد صلاح، وشجعه الأخير على تغيير نظامه الغذائي بعد أن شاهده يأكل الكثير من الخبز خلال فترة ما قبل الموسم. وتابع إليوت إن وجود هؤلاء اللاعبين في ليفربول وفرصة التعلم منهم أمر رائع للغاية، مضيفا "جميعهم يريدون مني أن أظهر بمستوى جيد ويقدمون لي الإرشادات". وأوضح أن وجبة إفطاره تتكون أساسا من الخبز بالفاصوليا أو الأفوكادو لكنه يتناول في الصباح، الخبر الأبيض، والآن قام بتغييره إلى الخبز البني بناء على نصيحة صلاح. وشكر إليوت أيضًا مدرب الفريق يورجن كلوب، وعلى حرصه على تعزيز خبرة شباب الفريق والطريقة السلسة في التعامل معهم، قائلا "لا يوجد شخص أفضل من يورجن للعب تحت قيادته".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز