عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة منذ 60 عامًا.. البنتاجون يعلن مستوى "ديفكون 2" بأوروبا

قوات أمريكية
قوات أمريكية

لأول مرة منذ 50 عامًا ، أعلنت الولايات المتحدة مستوى الاستعداد القتالي "DEFCON 2" لأوروبا و "DEFCON 3". للولايات المتحدة.



وبحسب موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية،: وقت قريب، كان مستوى التأهب في الولايات المتحدة وأوروبا أقل بكثير، ومع ذلك، فمن الواضح أن البنتاجون يعتقد أن احتمال نشوب صراع مسلح في أوروبا قد ازداد بشكل خطير للغاية.

 

 

علاوة على ذلك، فإن الحالة في أراضي الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن التعويل عليها بأي حال من الأحوال.

وأشار الموقع الروسي إلى وجود خمسة مستويات ديفكون، ويُعتبر مستوى ديفكون 5 الأكثر "سلميًا"، بينما يشير مستوى ديفكون 1 إلى نزاع مسلح وشيك تقريبًا.

وبحسب صحفيين "ريبورتر"، فإن الإعلان عن مثل هذه المستويات العالية من الاستعداد القتالي قد يشير إلى أن روسيا تستعد لاستخدام أسلحة الدمار الشامل على أراضي أوكرانيا، على الرغم من أن موسكو نفت ذلك بشكل قاطع في وقت سابق.

 

وبحسب موقعavia pro" أيضًا، أعلنت الإدارة العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بالاحتمال المزعوم لاستخدام روسيا لأسلحة الدمار الشامل أثناء العملية الخاصة الأوكرانية، بالنسبة لأوروبا مستوى الاستعداد القتالي "ديفكون 2"، قبل أقصى درجات الاستعداد القتالي.

 

وأوضح الموقع الروسي أنه كان قد تم الإعلان عن مستوى مماثل من قبل واشنطن خلال أزمة الكاريبي في أكتوبر 1962.

 

وفي الوقت نفسه، تم الإعلان عن ديفكون 3 للولايات المتحدة - وهو مصدر قلق أقل خطورة بشأن هجوم نووي محتمل.

 

كما كان قد أعلن البنتاجون عن "ديفكون 3" خلال أزمة الصواريخ الكوبية وحرب يوم "أكتوبر 1973:، وكذلك بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 "تم إلغاؤها بعد ثلاثة أيام"، حسبما أفاد الصحفيون.

 

ولم يوضح البنتاغون رسميًا أي تفاصيل بهذا الشأن، إلا أن الوضع يشير إلى ظهور مخاطر جسيمة من اندلاع صراع مسلح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز