عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر يسلم الدعوة الموجهة من الرئيس السيسي لنظيره الأوغندي للمشاركة في المناخ

  قام السفير أشرف سويلم، سفير مصر في أوغندا بتسليم الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره الأوغندي يوري موسيفيني للمشاركة في قمة قادة العالم لتغير المناخ، والتي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.



 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير أشرف سويلم مع مستشار الرئيس الأوغندي للعلاقات الخارجية ومندوب أوغندا الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك أدونيا أيابارا، وذلك في إطار لقاءات توديع كبار المسؤولين الأوغنديين بمناسبة قرب انتهاء مهمته في كمبالا.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - أن مستشار الرئيس الأوغندي وجه الشكر للحكومة والسفارة المصرية - نيابة عن الرئيس موسيفيني والحكومة الأوغندية- على التطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين الدولتين خلال العامين الماضيين في مختلف المجالات.

وأشاد بشكل خاص بمشروع محطة الطاقة الشمسية في مقاطعة بوسيا شرق أوغندا، وبافتتاح المركز الطبي المصري في مدينة جينجا عند منبع النيل الأبيض، وهما المشروعين المدعومين من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذا مد العمل بمشروعات وزارة الري المصرية في أوغندا، وافتتاح المرحلة الثانية من المزرعة النموذجية المشتركة، فضلاً عن زيادة حجم الاستثمارات المصرية في أوغندا وارتفاع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

وثمن مستشار الرئيس الأوغندي، مستوى التنسيق بين الدولتين فيما يخص القضايا الدولية والإقليمية، بما في ذلك خلال لقاء وزير الخارجية بنظيره الأوغندي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة في نيويورك، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون، لاسيما في إطار رئاسة أوغندا لحركة عدم الانحياز العام القادم.

ومن جانبه، وجه السفير المصري الشكر للحكومة الأوغندية على تسهيل عمل السفارة خلال فترة اضطلاعه بمهامه كسفير لمصر.

وأعرب السفير أشرف سويلم عن تطلع مصر لمشاركة الرئيس الأوغندي فى مؤتمر المناخ Cop27.

كما قام السفير المصري بتسليم المسؤول الأوغندي رسالة التهنئة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس يوري موسيفيني والشعب الأوغندي بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني، متمنياً للشعب الأوغندي مزيداً من الاستقرار والرخاء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز