عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تحصد 34 ميداليه في بطولة النيل الدولية للكانوي والكياك

 



حصد منتخب مصر للكانوي و الكياك 34 ميداليه في بطولة النيل الدولية، والتي اختتمت اليوم ب نادي يخت المعادي بالقاهرة.

 

وفاز منتخب مصر للكانوي والكياك بأكبر عدد ميداليات في بطولة النيل الدولية، برصيد 34 ميدالية متنوعة بواقع 13 ميدالية ذهبية و 13 ميدالية فضية و 8 ميداليات برونزية. وجاء منتخب العراق في المركز الثاني لاكبر عدد ميداليات برصيد 21 ميدالية متنوعة، بواقع 9 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و 4 ميداليات برونزية. في حين احتل منتخب المغرب المركز الثالث برصيد ميدالياتين فقط واحدة فضية واخرى برونزية.

 

و كان منتخب مصر للكانوي والكياك، قد احتل صدارة الترتيب العام بمنافسات البطولة العربية رقم 11 والتي اقيمت بنادي يخت المعادي بمشاركة 15 دولة يومي 5 و 6 أكتوبر الجاري. كما حصد احمد نجيب لاعب منتخب مصر ميداليتين و فضيه في سباقات البارا كانوي بالبطوله العربيه.

 

وجاء منتخب مصر للكاتوي والكياك في صدارة ترتيب البطولة العربية، برصيد 41 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و10 ميداليات برونزية. و تلاها في عدد الميداليات منتخب الجزائر برصيد 19 ميدالية، بواقع 11ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية.

 

بينما جاء منتخب العراق في المركز الثالث برصيد 18 ميدالية متنوعة، بواقع 7 ميداليات ذهبية و 8 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

 

وأقيم حفل الختام باحد البواخر العائمه بالمعادي، والذي شهد تكريم خاصا من حافظ الغندور رئيس الاتحاد العربي السابق لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة، كما قام اللواء ايمن شويتة رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك والرئيس الجديد للاتحاد العربي، بتقديم الدروع و الهدايا التذكاريه لرؤساء الوفود خلال حفل ختام البطولة العربية.

كان اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك، قد فاز برئاسة الاتحاد العربي للعبة في الانتخابات التي أقيمت مساء أول أمس بالقاهرة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد على هامش استضافة مصر للبطولة العربية.

 

وسيطرت مصر على مناصب الاتحاد العربي بعد فوز اللواء أيمن شويته برئاسة الاتحاد واختيار كل من الدكتور عمرو تمراز لتولي منصب الأمين العام واختيار الدكتور خالد سمير لتولي منصب أمين الصندوق. وفاز بمنصب نائب الرئيس كل من محسن التكروني رئيس الاتحاد التونسي وماجد صالح رئيس الاتحاد العراقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز