عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة النفسية تنير برج القاهرة ومستشفياتها باللون الأخضر احتفالًا بيومها العالمي

إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر
إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام، تقيم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان العديد من الأنشطة والفعاليات عبر جميع المستشفيات التابعة لها في محافظات مصر.



تبدأ الاحتفالية في ليل التاسع من أكتوبر بإضاءة برج القاهرة باللون الأخضر (وهو لون شعار اليوم العالمي)، وكذلك إضاءة جميع المستشفيات التابعة للأمانة وعددهم ٢١ مستشفى في ١٥ محافظة.

وتستضيف مستشفى أسيوط للصحة النفسية وعلاج الإدمان صباح الاثنين ١٠ أكتوبر ندوة علمية تلقي كلمة الافتتاح فيها أ.د. منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ويحاضر فيها أ.د. وجيه عبد الناصر، أستاذ الطب النفسي بجامعة أسيوط حول "التوعية عن ظاهرة الانتحار"، ثم تليه محاضرة أ.د. علاء درويش، أستاذ الطب النفسى بجامعة أسيوط بعنوان "الجديد في علاج الإدمان". بعد انتهاء الندوة تفتتح أ.د. منن عبد المقصود قسم جديد لعلاج الإدمان وعيادة العلاج النفسي بالمستشفى.

 

 

 

وبالتزامن مع ذلك تقيم مستشفيات الأمانة (العباسية، ومصر الجديدة، وحلوان، والخانكة، وبنها، وطنطا، وشبراقاص بمحافظة الغربية، والعزازي بمحافظة الشرقية، ودميرة بمحافظة الدقهلية، وشبين الكوم، والمعمورة، وأسيوط، وعلوان بمحافظة أسيوط، وسوهاج، وأسوان) احتفالاتها بإقامة العديد من الأنشطة العلمية مثل الندوات التثقيفية للمرضى وذويهم داخل المستشفيات، وإقامة ندوة مع علماء الأزهر بمديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، بالإضافة للأنشطة الترفيهية للأطفال المترددين على العيادات بالمستشفيات، بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والألعاب الترفيهية والمسابقات بالمستشفيات، وكذلك إقامة ماراثون جري داخل نادي ماتريكس تنظمه مستشفى طنطا خارج المستشفى، وماراثون بأسيوط وماراثون رياضي آخر داخل مستشفى الخانكة، ومباريات في كرة القدم للمرضى.

تبدأ فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية بالمستشفيات في العاشرة من صباح الاثنين المقبل وتنتهي في الساعة الثانية ظهرا.

كما يقام كذلك عرض للقوارب بنيل أسيوط، وأخر في نيل القاهرة مساء اليوم ذاته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز