عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا وألمانيا تبحثان التحضير لاجتماعات مجموعتي السبع العشرين

أمريكا وألمانيا
أمريكا وألمانيا

   قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبيستريت اليوم الأحد أن المستشار أولاف شولتس بحث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاستعدادات الخاصة بالاجتماعات المقبلة لمجموعة السبع ومجموعة العشرين، والتي ستتناول على وجه التحديد العمليات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا وكيفية التعامل مع آثارها.



 

وأضاف أن الجانبين اتفقا على أن عمليات الضم الروسية الأخيرة للأراضي الأوكرانية كانت انتهاكًا جسيمًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ويجب أن يُنظر إليها على أنها محاولة للاستيلاء على الأراضي الأجنبية بالقوة ولن يتم قبولها أبدًا.

وانتقد الجانبان تهديدات موسكو النووية الأخيرة ووصفوها بأنها "غير مسؤولة"، على حد تعبيرهما، واتفقا على أن مثل هذه الخطوة سيكون لها عواقب وخيمة بشكل غير عادي بالنسبة لروسيا.

وأشار الجانبان إلى أن رفض روسيا الامتثال للمطالب الدولية بإنهاء الأعمال العدائية يقود البلاد إلى عزلة دولية متزايدة.

وأكد الجانبان أن بوتين لا يزال مدعو إلى وقف العمليات العسكرية وسحب قواته المسلحة بالكامل من جميع أنحاء أوكرانيا.

كما أكد بايدن وشولتس على أن الولايات المتحدة وألمانيا ستستمران بلا هوادة في دعم أوكرانيا في حربها واستعادة سيادتها، وستواصلان الضغط على روسيا بفرض عقوبات.

وأدان الجانبان أعمال التخريب التي تحدث على خطي أنابيب نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2، ولفت الجانبان إلى أن الاضطرابات المستهدفة للبنية التحتية الحيوية غير مقبولة وستؤدي إلى نتائج غير جيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز