عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 09-10-2022 في النشرة الرياضية

الأهلي +90 وقرعة الدوري وتأهيل أكينيولا ومصر تفوز بدراجات المضمار.. النشرة الرياضية

الأهلي +90 وقرعة الدوري وتأهيل أكينيولا ومصر تفوز بدراجات المضمار من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 09 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 09 أكتوبر

أخبار الأهلي 

الأهلي +90

حقق فريق النادي الأهلي لكرة القدم، فوزا على فريق الاتحاد المنستيري التونسي، بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة +94، وذلك في ذهاب الدور التمهيدي الثاني الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب استاد مصطفى بن جنات بالمنستير. وبهذا الانتصار، وضع الأهلي قدما في دور المجموعات للمسابقة القارية، حيث يكفيه التعادل فقط في لقاء الإياب المقرر إقامته الأسبوع المقبل على ملعب "الأهلي وي السلام" بالقاهرة، لضمان التأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي.

جاء هدف الأهلي واللقاء الوحيد، في وقت قاتل عن طريق مدافع الفريق محمد عبد المنعم بضربة رأسية في الدقيقة 94. وقال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الاتحاد المنستيري التونسي، ونجحوا في تطبيق تعليمات الجهاز الفني بشكل كبير.

أخبار الزمالك 

تجهيز أكينيولا

يعمل البرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، على تجهيز البنيني سامسون أكينيولا، مهاجم الزمالك الجديد. كشفت تقارير إعلامية عن أن فيريرا انتقد وزن سامسون الزائد، وقرر عدم مشاركته في المباريات إلا بعد أن يصل إلى الوزن المثالي.

 

أخبار عالمية 

كلوب يدعم صلاح

دعم المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب، الدولي المصري محمد صلاح نجم فريقه الأول لكرة القدم، لإعادة اكتشاف مستواه وتقديم أفضل ما لديه، لافتا إلى أن المقارنات مع النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي غير مجدية حاليًا. ونقلت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية عن كلوب قوله "إنه ليس من الحكمة مقارنة أي شخص بهالاند في الوقت الحالي بالنظر إلى بدايته المذهلة في سيتي، لكنه دعا صلاح لإعادة تأكيد نفسه كواحد من أبرز نجوم كرة القدم الإنجليزية".

مثلية كاسياس وبويول

أعلن إيكر كاسياس، حارس مرمى فريق ريال مدريد السابق ومواطنه أيقونة الدفاع بنادي برشلونة كارلوس بويول انهما مثليان، في تويتة نشرها الحارس الإسباني عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

أخبار أندية أخرى 

قوام الدراويش خط أحمر

أكد عاطف زايد عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أن المساس بالقوام الأساسي للفريق الأول لكرة القدم خط أحمر ولا يمكن الاقتراب منه. وأضاف زايد: "أن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي يرفضون رحيل نجوم الفريق لأي ناد في مصر أو الوطن العربي، لأن هدفنا هذا الموسم المنافسة على لقب الدوري العام". وأشار، "رحيل العناصر الأساسية عن الإسماعيلي خلال السنوات الماضية كان سببا رئيسيا في انهيار نتائج الفريق الأصفر محليا وقاريا، لذلك لن نوافق على تكرار سيناريو المجالس السابقة. 

الأزمات تضرب الإسماعيلي

عادت الأزمات من جديد لتضرب النادي الإسماعيلي، خلال الساعات الماضية، بالرغم من نجاح المجلس الحالي برئاسة يحيى الكومي، في إنهاء أزمة وقف القيد، بعد سداد غرامة التونسي لسعد لجزيري، والتي مكنت إدارة النادي من قيد الصفقات الجديدة. الأزمة بدأت عقب تصريحات رئيس النادي، المهندس يحيى الكومي، والتي أكد فيها أنه لا يمانع بيع الثنائي عبد الرحمن مجدي، وباهر المحمدي، مشيرًا إلى أنه تلقى عرضًا مغريًا لبيع الأول لنادي المصري البورسعيدي، ووافق بالفعل، إلا أن العرض لم يكتمل من جانب النادي البورسعيدي.

سموحة يضم قائد بنين الأولمبي

أعلن مجلس إدارة نادي "سموحة" عن التعاقد مع قائد منتخب بنين الأولمبي دوكو دودو، قادما من نادي "أوف ماس" بالدوري البنيني، وذلك لمدة أربعة مواسم.

أخبار ألعاب أخرى 

تتويجات لاعبي الفروسية

يواصل اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية اعتلاء لاعبي المنتخبات الوطنية منصات التتويج في البطولات الدولية والعالمية التي يشاركون فيها، حيث تمكن الفارس محمد طاهر زيادة لاعب منتخبنا الوطني للفروسية لقفز الموانع من تحقيق المركز الثاني والفوز بالميدالية الفضية في بطولة تطوان الدولية التي أسدل الستار عنها، مساء أمس السبت بالمغرب، وشارك فيها 49 فارسا مثلوا 16 دولة.

7 ميداليات لجولف الناشئين والسيدات

حصد منتخبا مصر للناشئين والسيدات للجولف 7 ميداليات متنوعة في البطولة العربية التي اختتمت منافساتها بمدينة الحمامات التونسية. وحقق منتخبا الجولف 3 ميداليات فضية و4 برونزية في المنافسات التي شارك فيها 10 دول عربية تونس البلد المضيف والإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وليبيا بالإضافة إلى مصر.

 

رجال يد الأهلي يهزمون الإفريقي

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانيال جوردو، الفوز على الإفريقي التونسي بنتيجة "30-22"، في المباراة التي جمعت بينهما لتحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، المقامة حاليا في تونس.

الأهلي ينظم السوبر الإفريقي وكأس كؤوس اليد

أعلن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، حصول النادي الأحمر على حق تنظيم النسخة الـ30 من بطولة السوبر الإفريقي والمقرر إقامتها بين 22 حتى 25 إبريل 2023 والنسخة رقم 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية والمزمع إقامتها خلال الفترة من 24 إبريل حتى 6 مايو المقبل. وقد تسلم “العوضي” خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يفيد بإسناد حق استضافة البطولتين للنادي الأهلي.

ذهبية بطولة العالم للرماية لمحيلبة ويتأهل للأولمبياد

نجح البطل عزمي محيلبة في الفوز بالميدالية الذهبية، والحصول على المركز الأول في بطولة العالم للرماية المقامة في كرواتيا في منافسات الإسكيت ليتوج محيلبة بطلًا للعالم للرماية في منافسات الإسكيت لأول مرة في تاريخ مصر بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينيسيت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث في النهائي، ليحقق محيلبة إنجازًا كبيرًا للرماية المصرية. كما نجح أيضًا عزمي في حجز أول مقعد لمصر في أولمبياد باريس 2024، وجاء ذلك بعد تأهله إلى نهائي بطولة العالم للرماية في كرواتيا.

التجديف سادس العالم

حصل المنتخب المصري للتجديف على المركز السادس في نهائي بطولة العالم لتجديف الشواطئ (تحمل) المقامة بإنجلترا خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر وذلك في سباق ٦ كم تحمل بقارب رباعي مزدوج المجداف بدفة رجال بعد منافسة قوية وشرسة مع إيطاليا البرتغال وفى أجواء جوية صعبة.

مصر تفوز بالبطولة العربية للدراجات

أسفرت منافسات البطولة العربية للدراجات التي اختتمت اليوم عن فوز منتخب مصر باللقب بعدما تصدر الفراعنة جدول ميداليات البطولة برصيد 36 ميدالية متنوعة، بواقع 17 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات. وجاء منتخب الإمارات في المركز الثاني برصيد 28 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و13 فضية و6 برونزيات. واحتل منتخب السعودية المركز الثالث في البطولة برصيد 25 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ميداليات ذهبية و5 فضيات، و12 برونزية. واحتل منتخب المغرب المركز الرابع في البطولة برصيد 16 ميدالية متنوعة، بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات، و4 برونزيات.

أخبار محلية 

قرعة الدوري

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري. أقيمت مراسم القرعة اليوم الأحد، ومن المقرر أن تنطلق المسابقة يوم 18 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن تستمر منافسات الدوري المصري خلال فترة إقامة كأس العالم 2022، نوفمبر المقبل. أسفرت قرعة الدوري المصري لموسم 2022 - 2023 عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة عشرة. ومن المقرر أن تقام منافسات الدور الثاني في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة. أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز