عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة قرب انعقاد مؤتمر COP27

السفارة المصرية في سراييفو تعقد ورشة عمل بعنوان "الشباب وتغير المناخ"

تغير المناخ
تغير المناخ

نظمت السفارة المصرية في سراييفو، حفل استقبال وورشة عمل تحت عنوان "الشباب وتغير المناخ" بمناسبة قرب انعقاد الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وذلك بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة في سراييفو. قد شارك في هذا الحدث سفراء كل من المملكة المتحدة وفرنسا والسويد والنرويج وممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارة الولايات المتحدة، كما شارك مساعدو الوزراء المعنيين بتغير المناخ من البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى ٣٠ شابا وفتاة من النشطاء في موضوعات تغير المناخ. 



 

 

 

وتم استعراض فيلم قصير تناول الأبعاد المختلفة لظاهرة تغير المناخ، والذي أكد على أهمية التحرك الفوري للتعامل مع تلك الظاهر وآثارها. كما تم استعراض رسالة مسجلة من الدكتورة أمنية العمراني مبعوثة الرئاسة المصرية للشباب، والتي أعربت فيها عن استعدادها للتواصل مع الشباب في البوسنة والهرسك وعرض مساهماتهم في مجتمعاتهم والمرتبطة بالتعامل مع تغير المناخ، داعية الشباب للمشاركة بفاعلية بيوم الشباب الذي سيعقد يوم ١٠ نوفمبر بشرم الشيخ.

 

 

 

ومن جانبه، القى السفير ياسر سرور، سفير جمهورية مصر العربية في سراييفو، كلمة أشار فيها إلى أن مؤتمر COP27 يهدف إلى التحول من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ، مبرزاً ما يشكله المؤتمر من فرصة لمواجهة التهديد الوجودي الذي يفرضه التغير المناخي. كما أكد على الاهتمام الذي يوليه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لدور الشباب في المؤتمر من خلال تقديم الدعم لعدد 400 مشارك من الشباب للإقامة خلال المؤتمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز