عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنايات دمنهور.. المشدد 5 سنوات لمسؤولين بشركة أدوية استولوا على 60 مليون جنيه

محاكمة
محاكمة

عاقبت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار شوقي زكريا الصالحي رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار أحمد محمد حلوسة، والمستشار طاهر نبيل النحاس، وسكرتير محمد صالح، بالسجن غيابيا 5 سنوات، لكل من "خ. ع. م، ع. ع. م، ح. م. م"، وعزلهم من الوظيفة، وإلزامهم برد المبالغ المستولى عليها والبضائع، وتغريم كل منهم قيمة مساوية لها، وذلك لاتهامهم بالكسب غير المشروع.



 

ترجع أحداث الواقعة في القضية رقم 26005 لسنة 2019 جنايات مركز دمنهور، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من قسم مكافحة جرائم العدوان على المال العام، بقيام المتهمين بالاستيلاء على أموال شركة أدوية.

 

وكشفت تحريات ضباط قسم جرائم الأموال العامة، قيام كل من خ. ع. م، مدير مبيعات بشركة صيادلة، ع. ع. م مدير بشركة أدوية، ع.ع.م مدير منطقة بشركة توزيع أدوية، والأول بصفته عضوا بمجلس إدارة إحدى شركات المساهمة، والثاني والثالث بصفتهما المديرين بها، بالاستيلاء على دفاتر خزينة الشركة ومبلغ مالي قدره 17 مليونا وسبعمائة ألف جنيه المودعة بالخزنة، وكذلك بضائع قيمتها 42 مليون جنيه من مخازن الشركة، وكان ذلك حيلة بأن ادعوا للعاملين بالشركة تعطل نظام الشركة الإلكتروني، ومنحهم إجازة من العمل، واستحصلوا على رقم الخزينة السري من الأمين عليها.

 

وتحرر محضر بالواقعة، وتم عرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات دمنهور التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز