عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبر تقنية الفيديو كونفرانس.. وزير الشباب يلتقي رؤساء مجالس اتحادات طلاب كليات الجامعات والمعاهد المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المشاركين بالملتقى الأول لمجالس اتحادات طلاب الكليات والمعاهد المصرية، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب “الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية”، تحت عنوان "كفاءات مصرية" بمشاركة ٣٥٠ شاب من رؤساء اتحادات الجامعات، لعدد ٢١٠ كلية على مستوى الجامعات والمعاهد الحكومية، خلال الفترة من “9-13” أكتوبر الجاري، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية. 



 

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

ويضم الملتقى عدداً من ورش العمل المتخصصة، يتم تقسيمها للجان الاتحادات السبعة وهم: "الثقافية والإعلامية، العلمية والتكنولوجيا، الاجتماعية والرحلات، الرياضية، الفنية، لجنة الأسر الطلابية، لجنة الجوالة والخدمة العامة "، وذلك من خلال محاضرين متخصصين في أنشطة اللجان داخل الجامعات المصرية، بهدف صقل خبرات الطلاب المشاركين عن طبيعة عمل اللجان لتحقيق أكبر استفادة لنقلها لزملائهم داخل الكليات والجامعات المصرية، والخروج بتوصيات متنوعة للجان السبعة ستعرض في ختام الملتقى.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أن الملتقي يأتي في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة الدائم بالشباب، وحرصها اللقاء بهم بشكل دوري ومشاركتهم في الانشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة، وضرورة اشراكهم في عملية التنمية، والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم بشكل جيد باعتبارهم قادة المستقبل، وتماشياً في الوقت نفسه مع سياسة الدولة المصرية والتي تؤكد أهمية دعم وتمكين الشباب وتعظيم دورهم.

 

أضاف "صبحي" أن هذا الملتقى يسهم في خلق حالة من التواصل البنّاء بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية لدعم الأفكار البناءة للشباب من خلال تنفيذ ورش عمل تفاعلية، وتشجيعهم على العمل لخدمة وتنمية مجتمعاتهم، واطلاعهم على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها التغيرات المناخية والأمن القومي والجمهورية الجديدة.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

وشدد وزير الشباب على أهمية الربط والتفعيل بين أنشطة الاتحادات الطلابية في الجامعات والمعاهد المصرية وأنشطة وزارة الشباب والرياضة، مؤكداً على أن الوزارة تشجع جميع الطلاب على المشاركات المجتمعية والتطوير الشبابي والرياضي، وذلك بالتعاون مع رؤساء الجامعات والمعاهد والكيانات الشبابية والعمل على تذليل كافة الصعاب التي يمكن أن تواجههم.

 

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى الدور الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في دعم الأنشطة المقدمة لطلاب الجامعات المصرية، معربًا عن سعادته لمشاركة شباب الجامعات المصرية في كافة الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها، مؤكداً على أن طلاب الجامعات هم القاطرة التي تقود الدولة للأمام.

 

وطالب وزير الشباب والرياضة المشاركين بالاستفادة من المنصة الوطنية للشباب "كياني" والخدمات التي تقدمها، وضرورة إضافة كافة الأنشطة والمشاركات الطلابية على المنصة، وكذا التصدي للشائعات التي تواجه الشباب المصري من خلال التعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة.

 

حضر اللقاء الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الأستاذة علا كمال مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز