عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة البترول: فوز ميناء الحمرا بالعلمين بجائزة أفضل ميناء تخصصي لعام 2022

فاز ميناء الحمرا البترولي بالعلمين أحد أهم موانئ قطاع البترول بجائزة التميز لأفضل ميناء تخصصي على مستوى مصر لعام 2022 لتميزه في تطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية ومعايير الأمن والسلامة .



 

وتسلم الجائزة نيابة عن وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة بترول الصحراء الغربية "ويبكو" المسؤولة عن إدارة وتشغيل الميناء من الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل خلال فعاليات الاحتفال باليوم البحري العالمي تحت رعاية وزارة النقل، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء .

 

وتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالتهنئة والتقدير لكافة كوادر شركة ويبكو والعاملين بالميناء مؤكدا أن هذا النجاح جاء نتيجة لجهودهم المخلصة في تنفيذ خطة القطاع لتطوير وتحديث الميناء بأعلى كفاءة .

 

وأوضح أن تنفيذ خطة التطوير والتحديث غير المسبوقة والمشروعات الجديدة بالميناء تأتي في إطار استراتيجية تطوير البنية التحتية والموانئ البترولية الداعمة لدور مصر الإقليمي كمركز لتداول وتجارة البترول والغاز، وأن ميناء الحمرا الذي يقع في منطقة حيوية بالعلمين على ساحل البحر المتوسط قد تم زيادة قدراته ورفع كفاءته وإدارته بأحدث التكنولوجيات الرقمية ودعم منظومة السلامة في إطار تحويله لميناء متكامل وذلك بالإضافة إلى ما يتم حالياً من مشروعات توسعية جديدة لتزيد من قدراته مستقبلاً .

 

من جانبه، أوضح المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو) أن فوز الميناء بالجائزة يأتي نظراً لتوافر كافة المقومات الاستراتيجية بدءاً من تسهيلات الحفاظ على منظومة السلامة والصحة المهنية والمنظومة الأمنية ومنظومة حماية البيئة البحرية .

 

وأشار إلى أن الشركة حاصلة على شهادة إقرار موائمة مرفق مينائي من المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية وشهادة الأيزو في إدارة الجودة أيزو 9001 وشهادة الأيزو 14001 في حماية البيئة وشهادة الأيزو 45001 في السلامة والصحة المهنية وشهادة الأيزو 17025 لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز