عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة لتفعيل دور البرلمان داخل مراكز الشباب بشمال سيناء

عقدت مديرية الشباب والرياضة ( إدارة البرلمان والتعليم المدنى ) بشمال سيناء ندوة لتفعيل دور البرلمان داخل مراكز الشباب بالمحافظة .



وأعلن خالد مكاوى مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالمديرية أنه تم عقد الندوة بمركز شباب الكرامة في بئر العبد بمشاركة 50 عضوا من أعضاء المركز وبحضور سالم كلوب مسؤول البرلمان بادراة شباب رمانة.

وأضاف أنه حاضر في الندوة : عمار صلاح النائب ببرلمان الشباب والذي أكد أن البرلمان هو برنامج تعليمى تثقيفى يهدف إلى تعريف الشباب بمشاكل مجتمعهم ، ولكى يشارك الشباب في الحياة العامة والسياسية ومجالات العمل التطوعى ويتبوأ كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدنى فلابد أن يحصل الشباب على قسط وافر من التدريب والتثقيف وكذلك لابد من المحاكاة وتمثيل الأدوار وذلك عند المشاركة بفاعلية في برلمان الشباب.

وأوضح صلاح أنه من خلال البرلمان الشبابى يتم الاهتمام بحقوق المواطنين وهى : حق التعليم ، حق العمل ، حق الملكية ، حرية التعبير عن الرأى ، وحرية العقيدة .. حيث أنه لكل حق من هذه الحقوق واجب لابد من الالتزام به ما دمت حريصا على أن تحصل على حقوقك ، وأن تكون مجتهدا في دراستك التي أتاحها لك حق التعليم ، وأن تستوعب المناهج العلمية الحديثة التي تؤهلك لأن تكون مواطنا صالحا ، وأن تقوم بتأدية عملك بأمانة وإخلاص ، وأن تختار العمل المناسب والذي تكون قادرا على تأديته وإنجازه في أفضل صورة له ، وأن تحترم حقوق وملكية الآخرين دون تمييز في اللون أو الجنس أو العقيدة ، وأن تحترم آراء الآخرين دون تحيز أو تعصب ، وما دمت لك الحرية في ممارسة عقائدك الدينية فمن واجبك أن تحترم العقائد الأخرى بدون تعصب .

جاءت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبتوجيهات الدكتورة ايمان عبد الجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ، وراندة البيطار مدير عام الإدارة بوزارة الشباب والرياضة ، وبتوجيهات كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز