عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تضامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ..

" مراكزنا خضراء" مبادرة لتشجير مراكز شباب القليوبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

دشن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة " مراكزنا خضراء" بمراكز شباب القليوبية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتي تشرف على تنفيذها إدارة الشباب بالمديرية ، خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٧ أكتوبر، تضامنا لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ.



 

 

تهدف المبادرة الى زراعة أشجار داخل وخارج مراكز الشباب ، وتقليم الأشجار الموجودة وتزينها، وزراعة النباتات الخضراء والشتلات ، وعمل مظلة للوقاية من الشمس والامطار.

 

تستهدف الشباب والرياضة تنفيذ المبادرة بمائة مركز شباب على مستوى المحافظة ، موزعة على الادارات الثمانية .

كما تناول الصبروط خلال تجتماعة بمسؤولي الشباب بالمراكز المستهدفة من المبادرة اليات عمل المبادرة والأهداف المرجوة منها ، بحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب بالمديرية.

كما أوضح أهمية المبادرات الشبابية والمجتمعية لما لها من دور كبير في إبراز تلك القضايا والعمل على خلها بطرق عديدة خارج الصندوق .

 

 

جدير بالذكر أن مؤتمر المناخ هو أكبر مؤتمر للتعاون متعدد الأطراف على مستوى العالم وعلى مستوى الأمم المتحدة، والذي يحظى بزخم دولي وسياسي كبير جداً بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم كله الآن دون التفرقة بين الدول النامية والدول المتقدمة .

 

أشار الصبروط إلى أهمية نش الوعي لدى النشء والشباب بتلك القضايا السياسية والاجتماعية وضرورة التعريف بأهمية استضافة مصر لمثل هذه الاحداث والفعاليات الهامة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، مشيرا إلى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يراها على قضية الوعي لدى الشباب وهو ماتسعى وزارة الشباب والرياضة الى تحقيقه وفقا لاستراتيجيها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز