عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق النقد الدولي: تعاون قوي للغاية مع مصر

جهاد أزعور
جهاد أزعور

أكد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون بين الصندوق ومصر "قوي للغاية"، مضيفا أن المفاوضات بين مصر والصندوق بشأن برنامج دعم جديد تُحرز تقدما.



وأضاف أزعور - في مؤتمر صحفي عقده اليوم ضمن فعاليات اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي - أن الدول النامية تأثر اقتصادها من جراء عدد من الصدمات الخارجية، فقد واجهت أزمات انعدام الأمن الغذائي بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتابع: "برنامج التعاون مع مصر يرتكز على التعاون في مجالات اجتماعية عديدة"، مشيرا إلى أهمية دور برنامج "تكافل وكرامة" وغيرها من الأدوات التي وفرت حماية لمنخفضي ومحدودي الدخل.

وقال إن الصندوق تعاون مع مصر منذ عام 2016، وقدم دعما لمعالجة التحديات المالية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن برنامج الإصلاح في مصر ساعد في تحقيق الاستقرار المالي وتعزيز الاحتياطيات المالية ودعم النمو وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

كما ساهم في تعزيز ركيزة اجتماعية كبيرة وهي حماية منخفضي الدخل وتوفير الموارد لمن يعيشون في المناطق الريفية لتوجيه الدعم بدقة. وتابع: "مصر لديها إمكانات هائلة وقطاع خاص نشط للغاية، ولهذا فإن هدف الإصلاحات ساهم في زيادة وتيرة النمو من أجل توفير فرص العمل، وفي جائحة كوفيد 19 كان الصندوق مستجيبا بشكل كبير ليوفر لمصر شريحتين من الدعم مقدارها 8.8 مليار دولار لمساعدتها على تخطي الأزمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز