عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يبحث صفقة الحبوب مع أمير قطر والرئيسين الفلسطيني والتركي

يوري أوشاكوف
يوري أوشاكوف

 أعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث موضوع صفقة الحبوب في " أستانا" مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.



 

  وقال أوشاكوف ،في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس:"لقد بحث بوتين هذا الموضوع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضا"، مشيرا إلى أن الحبوب التي تخرج من أوكرانيا لا تتوجه إلى الدول الأكثر فقرا "، موضحا أن بلاده تتحدث عن هذه المشكلة منذ فترة طويلة. 

وأشار مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، إلى أن الجزء الثاني من صفقة الحبوب، المتعلق بإزالة القيود المفروضة على الأسمدة والأغذية الروسية، لم يتم تنفيذه على الإطلاق. 

وأوضح أوشاكوف أنه "حتى الآن لم يتم الوفاء بالجزء الثاني من هذه الصفقة على الإطلاق، ونحن نُذكر باستمرار بأن 300 ألف طن من الأسمدة الروسية موجودة في موانئ أوروبية مختلفة، ولا أحد يستطيع الحصول عليها بالرغم أننا نعرض توزيعها على البلدان الأكثر فقرا بالمجان ".

يشار إلى أنه تم بمدينة إسطنبول التركية في 22 يوليو الماضي توقيع اتفاقية متعددة الأطراف لرفع القيود المفروضة على توريد المنتجات الروسية ومساعدة روسيا في تصدير الحبوب الأوكرانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز