عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 13-10-2022 في النشرة الرياضية

أسرع هاتريك لصلاح ودراما دوري الأبطال وكرة الدوري الموحدة وأزمة الحكام.. النشرة الرياضية

محمد صلاح
محمد صلاح

أسرع هاتريك لصلاح ودراما دوري الأبطال وكردة الدوري الموحدة وأزمة الحكام من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 13 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 13 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

 

الأهلي يستعد للمنستيري

واصل المارد الأحمر تدريباته صباح اليوم، استعدادًا لمباراة الإياب أمام الاتحاد المنستيري في إطار الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها يوم السبت القادم الموافق 15 من شهر أكتوبر الجاري حيث تُقام المباراة في السادسة مساءً باستاد الأهلي وي السلام.

أخبار الزمالك

طاقم مغربي لمباراة الزمالك

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك وفلامبو البوروندي، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها غدا الجمعة باستاد الجيش ببرج العرب، لطاقم تحكيم من المغرب. ويتكون طاقم التحكيم من سمير قزاز حكما للساحة ويعاونه كل من حمزة ناصري مساعدا أول وزكريا برنسي مساعدا ثانيا وجلال جيد حكما رابعا.  ويراقب المباراة خالد عبد الله محمد من تنزانيا، ويتواجد الدكتور محمد سلطان مسؤول كوفيد 19. 

 

أخبار محلية

  قلق أحمر وثقة بيضاء في السوبر

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن مباراة الأهلي والزمالك ببطولة السوبر متساوية حتى الآن، وإن كان الوضع العام يشير إلى وجود حالة من الثقة لدى جماهير ولاعبي القلعة البيضاء، يواجهها وجود حالة من القلق تسيطر على جماهير المارد الأحمر. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، وقال: "هناك حالة من القلق تنتاب "جميع الأهلاوية" قبل مباراة السوبر أمام الزمالك وإن ظهر العكس فالزمالك حاليًا يعيش وسط حالة من الفرح والسعادة والثقة عقب الفوز ببطولة الدوري الممتاز، بينما تسيطر حالة من القلق على جماهير القلعة الحمراء".

 

أزمة الحكام

أضيفت أزمة جديدة إلى سجلات أزمات الحكام التي أثيرت مؤخرًا قبل بدء الموسم الجديد، بداية من أزمات الكشف الطبي ومعسكر الإعداد مرورًا بأزمة تأخير صرف المستحقات المالية للحكام. وعلق الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، وقال: "من قديم الأزل والحكام تواجه أزمات لا حصر لها من الأزمات ولا أعرف السبب وراء ذلك، دون وجود أي جهة يمكن أن يلجأ الحكام لها للحصول على حقوقهم على عكس باقي أطراف العملية الرياضية من مدربين ولاعبين".

 

 

 

واستنكر شوبير، تأخر حصول الحكام على مستحقاتهم على الرغم من قرب بداية بطولة الدوري الممتاز، وفي ظل تدعيم الأندية بعدد من الصفقات الأجنبية والتي يحصل الاتحاد على نسبة منها، وقال: "الحكم هو أهم أطراف المباريات، فيمكن أن يتغيب اللاعب أو المدرب عن المباريات، ولكن لن تستقيم المباريات بدون حكم ومن المستحيل أن تبدأ أي مباراة بدون حكم".

 

  الكرة الموحدة في الدوري

قام الاتحاد المصري لكرة القدم بتسليم أندية الدوري المصري الممتاز "الكرة الموحدة" الخاصة بمباريات المسابقة في الموسم المقبل. وتم تخصيص كرة موحدة لمباريات الدوري المصري الممتاز، تحمل هوية المسابقة، التي تديرها رابطة الأندية المصرية. 

 

أخبار ألعاب أخرى

  انطلاق بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 اكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميًا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم. وأقيم مساء اليوم حفل افتتاح بطولة العالم الذي سيقام بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي للرماية فلاديمير ليسين والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية. 

  نوران جوهر وعلي فرج في نصف نهائي أمريكا المفتوحة

تأهل ثنائي وادي دجلة نوران جوهر وعلي فرج، إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش-إحدى البطولات البلاتينية للإسكواش- التي تقام في الولايات المتحدة، ليقترب اللاعبان من التتويج ببطولة جديدة، والحفاظ على ريادة التصنيف العالمي. ونجح لاعبا وادي دجلة في الصعود للدور النصف النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، بعد تغلب نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا، على منافستها الدجلاوية "روان العربي" المصنفة الثامنة عالميًا بنتيجة "3-1" بواقع نقاط "8-11""11-4""12-10""12-10" في مباراة استغرقت "59" دقيقة، وفاز علي فرج المصنف الثاني عالميًا على منافسه طارق مؤمن المصنف السادس عالميا بنتيجة "3-0" بواقع نقاط "11-9" "11-9" "11-5" في مباراة استغرقت "52" دقيقة.

تمهيدي مصر الدولية للريشة الطائرة

  انطلقت اليوم، الخميس، منافسات الدور التمهيدي من النسخة السادسة لبطولة مصر الدولية للريشة الطائرة، المقامة على صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

 

محمد إبراهيم مديرا فنيا مؤقتا لسلة الأهلي

 

استقرت إدارة النادي الأهلي على تعيين محمد إبراهيم المدرب المساعد في جهاز دانيال جوردو مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق لحين التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة. ويساعد محمد إبراهيم في مهمته أحمد سالم الذي تواجد أيضًا في الجهاز الفني للمدرب الإسباني، وسيستمر الثنائي في منصبه حتى يتم التعاقد مع المدرب الجديد.

 

التحقيق في تقد بنت هناء حمزة

 

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي إحالة مريم مصطفى لاعبة الفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بالنادي إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية. وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي إحالة مريم مصطفى لتحقيق نظرا لتجاوزها واتهامها للنادي بالتزوير في عقدها التي وقعت عليه قبل أسابيع لمدة أربع سنوات قادمة، وفي حضور والدته هناء حمزة عضو النادي ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة وكذلك لعدم انتظامها في التدريبات.

 

أخبار عالمية 

استثنائي يا ملك

نشرت الصفحة الرسمية للريدز على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة تحتفي بها بصلاح، أرفقتها بتعليق: "استثنائي يا ملك"، مستعرضة بها توقيت الأهداف الثلاثة التي أحرزها مو صلاح بالأمس.  وبدأت احتفالات الريدز بمو صلاح منذ الأمس من خلال عدة تغريدات، جاء بأولها: "موهوب، محطم للأرقام ومؤثر في تاريخ كرة القدم... 6 دقائق و12 ثانية.. أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا سُجل بأقدام محمد صلاح". ليتبعها نشر الصفحة صورة لاحتفال صلاح من أرض الملعب، وأرفقتها بتعليق: "طلقت بعدك مدح الناس كلهم". كما استعرضت الصفحة أهداف صلاح بدوري الأبطال بعد إحرازه للهاتريك وكتبت: "الأرقام القياسية خُلقت ليحطمها الملك.. 38 هدفًا لمحمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا ليصبح أكثر من سجل مع نادي إنجليزي في تاريخ المسابقة". 

دراما دوري الأبطال

  علق الناقد الرياضي حسن المستكاوي، على نتيجة مباريات بطولة دوري الأبطال التي أقيمت بالأمس في إطار فعاليات الجولة الرابعة من البطولة، والتي سيطر على أحداثها حالة من الإثارة والمتعة أشعلت حماس جماهير كرة القدم الأوروبية. وأشار المستكاوي إلى أن مباريات الأمس قد حملت عنوان "دراما كرة القدم". وكتب المستكاوي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ليلة صلاح وليفاندوفيسكي.. وكريستيان أسلاني ضيع هدف الفوز لإنتر ميلان.. دراما كرة القدم".

 

أخبار أندية أخرى

  أمير عبد الحليم مديرًا للتسويق بالمصري

 

في ظل التطورات التي يعيشها المصري البورسعيدي برئاسة كامل أبو على قرر مجلس إدارة النادي المصري، تعيين أمير عبد الحليم بمنصب مدير التسويق بالنادي المصري. صرح بذلك رجب عبد القادر نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري والمتحدث الرسمي باسم المجلس، مشيرًا أن هذا القرار جاء بعدما عرض أمير عبد الحليم، خطته لتطوير الجانب التسويقي في النادي المصري خلال الفترة المقبلة وهو الملف الذي يشغل اهتمامات مجلس إدارة النادي المصري بشكل كبير حاليًا. وأكد عبدالقادر أن يبدأ عبد الحليم، سيباشر مهام عمله اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري 

 

ناشئ زد في جيماريش 

 

وافق مجلس إدارة نادي زد إف سي، على احتراف محمد هيثم نجم فريق كرة القدم بالنادي مواليد 2006 لصفوف نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي لمدة 3 سنوات حتى عام 2025، ليصبح أول ناشئ من نادي زد إف سي يحترف خارج مصر وأصغر محترف مصري، ويأتي ذلك في إطار خطة "زد إف سي" لإتاحة الفرصة للناشئين للاحتراف في أقوى الدوريات الأوروبية، لزيادة أعداد اللاعبين المصريين في الخارج بما ينعكس على تطور أداء ونتائج المنتخبات الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز