عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشر جدول زمني للأحداث الرئيسية في الصين قبل 5 أعوام

المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني يحدد خريطة البلاد المقبلة

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

ينعقد المؤتمر الوطني العشرون لـ«الحزب الشيوعي» الصيني يوم الأحد المقبل، حيث سينتخب الحزب لجنة مركزية جديدة له، وقيادة عليا، ولجنة مركزية جديدة لتقييم انضباطه. ومن المرجح أيضاً أن يجري إدخال تعديلات على دستور الحزب في المؤتمر، كما يجرى عادة كل 5 سنين.



 

إلى جانب ذلك، سيجدّد الحزب الشيوعي الصيني دعوته الدول إلى تنفيذ مبادرة التنمية العالمية المقترحة من الصين ومبادرة الأمن العالمي لتعزيز التنمية العالمية، على اعتبار أنهما تمثلان أداة تسريع شاملة لأجندة الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة العالمية.

 

كما أنّ المؤتمر سيشكّل محطة مهمة يسلط من خلاله الضوء على الحاجة الملحة إلى تنسيق التنمية والأمن في ظل الظروف الجديدة للتنمية والإصلاح والانفتاح، فضلاً عن المخاطر والتحديات الخارجية المتزايدة.

 

ومما لا شك فيه أنّ الحزب الشيوعي الصيني، أدى دوراً أساسياً في تحويل الصين من دولة زراعية إلى محرك للنمو العالمي وقوة اقتصادية عالمية تخشاها الدول المنافسة.

 

 

كما أخذ الحزب الشيوعي الصيني، منذ زمن طويل، قضية الأمن القومي على محمل الجد باعتبارها ركيزة من أركان الحكم في البلاد، ضمن إطار تحقيق التنمية المحلية الشاملة، ثم تحقيق التنمية العالمية.

 

الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، شي جين بينغ، شدّد بدوره على أنّ المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني سيؤكّد المهمات الاستراتيجية التي يتطلّع إلى تنفيذها الحزب.

 

وأضاف أنّ المؤتمر سيؤكد الخطوات الرئيسية التي سيتخذها الحزب في المرحلة المقبلة، والتي تمثل مفتاح مسيرة التحديث في البلاد.

 

هذا إلى جانب تشديده على ضرورة بذل جهد أكبر لوضع خطط وإجراءات جديدة لمعالجة مشكلة التنمية غير المتوازنة على مستوى البلاد.

 

أمّا على صعيد التطورات المتسارعة في المشهد الدولي، فقد أشار الرئيس شي إلى أنّ الصين أمام فرص ومهمات استراتيجية جديدة في مرحلتها الجديدة من التنمية، معتبراً أنّ المخاطر والتحديات والمشكلات التي تواجهها قد تزداد تعقيداً.

 

ومن المقرر ان يتم نشر جدول زمني مفصل للأحداث الصينية الرئيسية منذ انعقاد المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، بمناسبة المؤتمر الوطني العشرين المقبل للحزب.

 

يسجل الجدول الزمني الذي أعده معهد تاريخ وأدبيات الحزب التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الإنجازات الرئيسية للحزب والدولة خلال الأعوام الخمسة الماضية الاستثنائية.

 

وسجل، من بين أمور أخرى، كيف قاد الحزبُ الشيوعي الصيني الشعبَ الصيني في إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، وفي الشروع في المسيرة الجديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وفي مواجهة التغيرات التي لم يشهدها العالم على مدار قرن وجائحة كوفيد-19، وفي تقديم مساهمات جديدة في تعزيز بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية وعالم أفضل.

 

يغطي الجدول الزمني المفصل الأحداث الرئيسية في مجالات مثل الاقتصاد والسياسة والثقافة والمجتمع والإيكولوجيا والشؤون العسكرية والدبلوماسية وبناء الحزب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز