عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد رقم صلاح القياسي.. ليفربول يستعد لمانشستر سيتي

محمد صلاح
محمد صلاح

رقم صلاح القياسي في دوري أبطال أوروبا تحقق أمام فريق جلاكسو رينجرز الإسكتلندي في فوز ليفربول بسباعية، صعدت به لوصافة المجموعة خلف نابولي الإيطالي المتصدر بالعلامة الكاملة.



 

بعد رقم صلاح القياسي.. ليفربول يستعد لمانشستر سيتي

 

يعود فريق ليفربول الإنجليزي المنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برفقة الملك المصري محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، استعدادًا لكلاسيكو خاص بينه وبين مانشستر سيتي.

 

وفي هذا الكلاسيكو، الذي يقام الأحد المقبل، يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على ليفربول، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب آنفيلد "معقل الريدز"، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

كلاسيكو الريدز والسيتي

 

تنطلق صافرة مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد المقبل، بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت مكة، الثالثة والنصف بتوقيت جرينتش.

 

مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي تذاع على الهواء مباشرة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، كونها صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدًا عبر قناة beIN SPORTS HD 1.

 

ليفربول يقسو على رينجرز

 

وقسا ليفربول الإنجليزي على رينجرز الإسكتلندي وفاز عليه بسباعية سجل منها محمد صلاح "هاتريك"، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

افتتح سكوت أرفليد أهداف المباراة بتسجيل هدف رينجرز الوحيد، بينما سجل أهداف ليفربول كل من: روبرتو فيرمينو "هدفين" ونونيز وهارفي إليوت ومحمد صلاح "هاتريك".

 

تشكيل ليفربول  

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: تسيميكاس- فان دايك- إبراهيما كوناتي- جو جوميز. الوسط: هندرسون- فابينيو- إليوت. الهجوم: فيرمينو- نونيز- كارفاليو. أما النجم الدولي المصري محمد صلاح-صاحب الهاتريك في المباراة- فتواجد على مقاعد بدلاء ليفربول خلال مواجهة رينجرز، ثم شارك في الدقيقة 68.

 

ترتيب المجموعة

 

وجاء ترتيب مجموعة ليفربول في دوري أبطال أوروبا كما يلي: في المركز الأول نابولي برصيد 12 نقطة، وفي المركز الثاني ليفربول برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث أياكس برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة رينجرز دون رصيد من النقاط.

  رقم صلاح القياسي

 

وبعد الهاتريك الذي سجله مو صلاح أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

رقم صلاح القياسي تخطى به الإيفواري الدولي السابق ديدييه دروجبا، نجم تشيلسي ومرسيليا وجالاتا سراي سابقا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأتت قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف كالتالي:

 

المصري محمد صلاح 45 هدفًا.

 

الإيفواري ديدييه دروجبا 44 هدفًا.

 

الكاميروني صامويل إيتو 33 هدفًا.

 

السنغالي ساديو ماني 25 هدفًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز